أسرار لتعطير شعرك

الشعر الجميل لا يكتمل أبداً من دون أن تكون رائحته جيِّدة، فالتعرُّق والحرارة والتلوث بإمكانها أن تجعل رائحة شعرك سيئة، لكن هناك العديد من الطرق التي تحفظ شعرك برائحة جيِّدة فهل تعلمين بأنَّ هنالك عطراً مخصصاً لشعرك؟ اكتشفي السرَّ عبر «الجميلة» لينعم شعرك برائحة جيِّدة وزكيَّة.

 

اقرئي أيضاً عطور الشعر أهميّتها وأنواعها

 

1- بديل الزيت

دائماً أقول إنَّ بديل الزيت ما هو إلا اختراع رائع ليس فقط لأنَّه يجعل الشعر ناعماً، لكنه يعطي للشعر أيضاً رائحة جيِّدة وكأنَّك غسلت شعرك للتو بالشامبو، كما أنَّه يعطي نتائج مذهلة مع الشعر الهائش.

2-   انتبهي من الحرارة

أن تقومي باستخدام مجفف الشعر أو المكواة السيراميك بالطبع هي فكرة جيِّدة، لكن نتائجها قد لا تكون جيِّدة إذا اخترت أن تستخدمي الحرارة مع شعرك فلا بد أن تعلمي طريقة الحفاظ على شعرك من التلف الناتج عن الحرارة تأكدي من إخبار مصفف الشعر الخاص بك أن يقلل درجة الحرارة لكي تتجنبي حرق أطراف الشعر إذا كنت تقومين بفرد شعرك في المنزل اتجهي إلى التسريحات السهلة تجنباً لتلف شعرك وانبعاث رائحة احتراق الشعر.

3-   عصير الليمون

بالطبع عصير الليمون له قدرة على تخلصيك من نزلات البرد، لكنَّه في الحقيقة له فوائد أكثر من ذلك بكثير قومي بوضع القليل من عصير الليمون على شعرك ثم اشطفيه قبل الاستحمام هذه الطريقة ستجعل شعرك ينعم برائحة جيِّدة لأيام.

4-    ماء الورد

هل حاولت مسبقاً أن ترشي القليل من ماء الورد على شعرك أثناء الاستحمام؟ أعتقد أنَّه حان الوقت المناسب لتجربة هذه الحيلة بعد غسل شعرك، ضعي بضع قطرات من ماء الورد مباشرة على شعرك وانتعشي برائحته الجيِّدة ثم جففيه.

5-   الشامبو الجاف ذو الرائحة الجيِّدة

إذا كان الشامبو الجاف منقذك اليومي فإنَّ الشامبو الجاف المعطر يعدُّ حلماً بالنسبة لك. قومي بوضعه في الأيام التي تكونين فيها منشغلة للغاية فهو سينعش شعرك برائحة عطرة، فقط رشي بعضاً منه على شعرك وبهذا ستكونين جاهزة للخروج.

 

اقرئي أيضاً س: تفوح من رأسي رائحة مزعجة بعد غسله. ما الحل؟

 

أضف تعليقا