أطعمة تشحذ بالطاقة

تشعرين بالكسل والخمول والإجهاد عليك بهذه الأطعمة التي ستمنحك الطاقة والنشاط من جديد، ولا تكتفي بنوع واحد، بل من المهم التنويع وإدخالها في نظام غذائك اليومي، إليك لائحة بهذه الأطعمة:

 

- دقيق الشوفان : يحتوي على مواد مفيدة للجسم وتساعد على إنتاج الطاقة، ومن المهم أن يكون الشوفان طبيعيا لا يحتوي على أي مواد إضافية.

 

اقرئي أيضاً فوائد الأطعمة السوداء

 

- الكينوا : تحتوي على البروتين والأحماض الامينية الضرورية التي يحتاجها الجسم، وعلى الرغم من احتوائها على البروتينات المعقد يسهل هضمها وتساعد على فقدان الوزن وتعطيك طاقة إضافية تساعدك على البقاء بنشاط طوال اليوم.

- سمك السلمون : يحتوي السلمون على المزيج الصحيح من البروتين، والكربوهيدرات، والدهون الصحية الذي يوفر لكِ الطاقة على المدى الطويل، و يحتوي أيضا على أحماض أوميغا 3S التي تساعد على إعطاء الطاقة وفقدان الوزن وحرق الدهون بشكل أفضل وأسرع .

- البيض : يعتبر البيض وسيلة معبأة للبروتين كي تبدأي يومك بنشاط ، فهو يعطي جسمك المزيد من الطاقة التي تساعدك على إكمال يومك بنشاط وحيوية.

- الفاصوليا : هي الخيار الرائع إذا كنتِ بحاجة إلى طاقة ليس فقط في الوقت الذي تتناوليه فيها وإنما لساعات تدوم بعد ذلك، ولأنها صعبة الهضم أو بطيئة الهضم فتشعرك بالشبع لوقت أطول مما تساعد على فقدان الوزن أيضا، وتحتوي على البروتين وتوفر لجسمك الألياف .

- السبانخ : تعتبر السبانخ واحدة من أصح الأطعمة التي يمكنك تناولها أثناء يومك بالإضافة إلى أنه سيوفر لكِ الطاقة اللازمة لتكملة يومك بنشاط.

- العدس : يساعد العدس على إنتاج الطاقة وذلك لما يحتويه من مكونات تنتج الطاقة بالجسم وهو واحد من أهم الوجبات المفيدة للأطفال والكبار أيضا كونه يحتوي على البروتين المفيد.

- الشمام : يعتبر الشمام والبطيخ من أكثر الأطعمة التي تتمتع بنسبة عالية من الطاقة ، وتحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة فتعطيك طاقة مضاعفة.

 

اقرئي أيضاً أفضل الأطعمة لمقاومة السيلوليت

 

- البروكلي : من الأطعمة التي تحتوي على طاقة عالية وعلى البروتين وفيتامين سي والألياف ومجموعة مختلفة من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وتساعدك الألياف الموجودة بالبروكلي على فقدان الوزن وتسريع عملية حرق الدهون .

- الموز : يشتهر الموز باحتوائه على مستويات الصوديم المثالية ، فنقص البوتاسيوم في الجسم يساعد على الشعور بالخمول والضعف، فالموز يعتبر وجبة خفيفة مثالية، فهو يدخل في قائمة الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون .

 

- اللوز : واحد من إحدى الأطعمة التي تعطيك الطاقة الفورية ويساعدك على كبح شهيتك وتشعري بحال أفضل عندما تتناوليه .

 

 

 

 

أضف تعليقا