6 خطوات أساسية لتحضير البشرة قبل تطبيق المكياج

تتساءل الكثير من النساء عن سرّ الحصول على إطلالة مثالية للمكياج مع الحفاظ على ثباته. هناك عدة قواعد أساسية لا يمكنكِ إغفالها قبل تطبيق المكياج؛ لضمان الحصول على مكياج متقن وثابت لفترات طويلة. فتساعد تلك الخطواتك على إعداد بشرتك وتهيئتها لتطبيق مستحضرات المكياج عليها دون أن ينتهي الأمر مع المسام المسدودة أو حب الشباب.

اتبعي تلك الخطوات قبل تطبيق المكياج، وحافظي على بشرة نضرة وإطلالة خالية من العيوب..

1- اغسلي وجهك
غسيل الوجه باستخدام منظف لطيف خال من العناصر الكيماوية؛ يترك بشرتك نظيفة تمامًا من آثار الأوساخ والشوائب. كما يعمل على إزالة الزيوت الزائدة التي قد تفسد مكياجك سريعًا. لا تنسي اختيار منظفات البشرة الخالية من الكحولات، البارابين أو العطور الصناعية.

2- تقشير الوجه
التقشير هو ضمن أهم الخطوات للحفاظ على بشرة نقية ومنتعشة، فيساعدكِ على إزالة خلايا الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة ومهيئة لتطبيق المكياج بسهولة. استخدمي مقشرًا مناسبًا لبشرة الوجه، مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق.

شاهدي أيضًا : 



3- استخدام التونر
استخدام التونر يمنح بشرتك المزيد من الترطيب، كما يزيل آثار الشوائب العنيدة والعالقة داخل مسام البشرة، مما يسهل من عملية توزيع مستحضرات المكياج، كما يعمل على قبض مسام الوجه، مما يقلل من فرص الإصابة بحب الشباب.

4- ترطيب البشرة
عليكِ الحرص عند القيام بتلك الخطوة، فإن الإفراط في استخدام العناصر المرطبة قد يضرّ بصحة بشرتك أيضًا. بدلاً من ذلك، استخدمي كمية قليلة من مرطب الوجه ووزعيها على البشرة جيدًا، انتظري لبعض الوقت حتى تُمتص كل العناصر داخل خلايا البشرة.

5- سبراي ماء الورد
بغضّ النظر عن طبيعة بشرتك، دهنية كانت أو جافة، فإن استخدام سبراي ماء الورد من أهم الخطوات التي تمنحك الترطيب اللازم، وتعيد إلى بشرتك الإشراقة الطبيعية. احتفظي بزجاجة سبراي مليئة بماء الورد مع القليل من الجلسرين، ولا تنسي استخدامها على بشرتك يوميًا عدة مرات، خاصة قبل تطبيق المكياج.

6- تطبيق البرايمر
قد تظن الكثير من الفتيات أن البرايمر ليس من المستحضرات الأساسية عند تطبيق المكياج، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. يقدم البرايمر الكثير من المنافع الجمالية التي تنعكس على صحة وحيوية بشرتك، فيعمل على تنعيم البشرة، تقليل التعرق، إخفاء الندبات وثبات مكياجك لفترات أطول.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج