حيل ستجعل منزلكِ مرتّباً خلال 5 دقائق

فجأة، يردكِ اتّصال من أحد الأصدقاء أو الأقارب ليخبركِ بأنّه في طريقهِ إليك خلال وقت قصير، ومنزلكِ غير مهيّاً لاستقبال الضيوف، هذا الأمر قد يحدث في أيّ لحظة ومع أيّ ربّة منزل! لذلك سنقدّم لكِ هذه الحيل التي ستجعل من غرفة الجلوس تبدو على أتمّ الاستعداد لاستقبال زوّاركِ وفي 5 دقائق فقط...

1- وضّبي المنزل بشكل سريع، مثل ترتيب وسائد الأرائك، مسح الطاولات،إدخال أكواب القهوة والشاي إلى المطبخ، ترتيب الأوراق والمجلّات، ترتيب المناشف في الحّمام وتنظيف المغسلة بشكل سريع.

2- قومي بتشغيل جميع الأضواء في المنزل من ثريّات ولمبات، فكلّما كانت الإضاءة أقوى، بدا المنزل أكثر حميمة، كذلك يمكنكِ فتح النوافذ لتجديد الهواء ورفع الستائر للاستفادة من النور الخارجيّ.

3- حضّري نفسكِ مسبقاً لمواقف مماثلة، واجلبي نبتة حيّة مخصّصة لغرفة الجلوس، أو يمكنكِ الاستعانة بأعشاب حديقة المنزل ووضعها في كوب أو مزهريّة مناسبة، فهذه النبتة الصغيرة ستضفي رونقاً رائعاً على ديكور الغرفة.

4- أشعلي شمعة عطرة، بهذه الطريقة ستستفيدين من إنارتها وإنْ كانت بسيطة، ستحظين برائحة منزل جميلة.

5- شغّلي موسيقى هادئة كنوع من الترحيب، وستجعل أجواء المنزل أكثر حميميّة.

تخيّلي دخولكِ لمنزل يحتوي على هذه الحيل مجتمعة! لن تستغرق الكثير من الوقت، وبالطبع ستشعرين وكأنّ المنزل على أهبة الاستعداد لاستقبال الضيوف. جرّبي هذه الحيل واخبرينا بالنتائج....

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات