5 نصائح تحدّ من تراكم الدهون في البطن

العادات الغذائيّة الخاطئة هي السبب الرئيسيّ وراء تراكم الدهون في منطقة البطن، حتى في حال كان الجسم لا يعاني من زيادة لافتة في الوزن، ما يبرّر تأكيدات الأطبّاء على ضرورة تغيير هذه العادات المسبّبة لظهور الكرش واتّباع هذه النصائح الأساسيّة:

1-تناول الطعام ببطء
تؤكّد المعلومات الطبّية أنّ الشعور بالشبع يبدأ بعد 20 دقيقة من بداية تناول الطعام، وبالتالي استغراق الوقت الكافي في مضغه يساعد على الوصول إلى مرحلة الشبع دون تناول كميّات كبيرة.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات تضمن إنقاص الوزن بعد الثلاثين

2-الابتعاد عن المياه الغازيّة
أثبتت الدراسات أنّ المياه الغازيّة مضرّة بصحّة الجسم وتثقله بسعرات حراريّة كثيرة بسبب احتوائها على كميّة كبيرة جدّاً من السكّر، أمّا تلك التي يشاع بأنّها خالية من السكّر هي مياه غازيّة محلّاة بمركّبات كيميائيّة تفوق السكّر ضرراً.

3-تناول الألياف
تساعد الألياف الموجودة في الخضراوات، الفاكهة والحبوب على تحسين عمليّة الهضم وتزيد الشعور بالشبع، كما أنّها تدفع الجسم نحو حرق الدهون. وينصح خبراء التغذية بتناول 40 غراماً من الألياف يوميّاً.

4-تقليل الملح
قد يرى البعض أنّ الملح لا يحتوي على سعرات حراريّة كثيرة مثل السكّر ومن ثمّ لا ضرر من تناوله، ولكنّ الأضرار الصحيّة للملح تتعدّى السعرات الحراريّة، فهذه الحبيبات الصغيرة تحبي السوائل في الجسم، فيظهر أكبر من حجمه الطبيعيّ، فضلاً عن الأضرار الصحيّة الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم.

اقرئي أيضًا : مشروب يمنحك الطاقة ويحرق الدهون

5- تناول 6 وجبات في اليوم ينقص الوزن
البعض يكتفي بتناول وجبة واحدة أو وجبتين خلال اليوم ظنّاً أنّ هذا يساعد على إنقاص الوزن، ولكن هذا اعتقاد خاطىء تماماً، فالجسم يتكيّف ويوفر احتياجاته بتحويل كلّ الوجبة إلى دهون، ولكن تناول عدد أكبر من الوجبات بمعدّل حصّة كلّ 3 ساعات يساعد على زيادة الحرق كما أنّه يشعر بالشبع طوال اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة