نصائح لإخفاء انتفاخ العينين بالمكياج

إنتفاخات العين وظهور "الجيوب" هي مشكلة جمالية ناتجة عن الإرهاق والتعب، وربما البكاء والأرق وقلة النوم ليلاً، لذلك عادة ما يظهر هذا التعب على شكل جيوب منتفخة تحت العين مصحوبة بـ هالات سوداء داكنة في محيطها، فتخفي إشراقة الوجه ونضارته لتحل مكانها علامات الارهاق.

خبيرة التجميل "رباب بشير" تعرفك على أفضل خطوات الماكياج التي يمكن الإستعانة بها لإخفاء إنتفاخ منطقة العيون وإبراز جمالها وجاذبيتها:

أولاً: تحضير البشرة لإستقبال المكياج من خلال:

  1. وضع شرائح الخيار الباردة لمدة 15 دقيقة، فـ الخيار يحتوي على حمض الاسكوربيك بنسبة عالية، ويمكن أن تخفض محتوى الماء و التورم في العينين، ومعروف أنه مثالي لشد تلك المنطقة.
  2. ترطيب العين: بـ استخدام مرطب ذو نوعية جيدة، تحتوي على ما لا يقل عن 15 SPF و يجب وضعه في الثلاجة.
  3. كريم الأساس والمصحح: إن كنتِ من اللواتي يعانين من هذه المشكلة فلا بد أولاً من وضع "كوركتر" اورنج، ومن ثم وضع الكونسيلر الأغمق تحت منطقة العين واختياره بلون "أغمق درجة" من لون البشرة، ومن ثم الهايلايت لتنوير المنطقه.
  4. طريقه التطبيق الصحيحة والمنطقة المستهدفة عند وضع الكونسيلر تلعب دور كبير: لذا اختاري تركيبة أفتح بدرجة واحدة من لون كريم الأساس، واعتمدي اسلوب التربيت على الهالات السوداء، هذه الطريقة تُسلِط الضّوء على هذه المنطقة وتظلل الجيوب فتخفي مظهرها، لذلك طبقي الكونسيلر مباشرة تحت منطقة الجيوب المنتفخة وليس عليها.
  5. سلطي الأضواء على مكياج الجفن العلوي: اعتمدي الأيلاينر والظلال التي ترغبين بها ولا تنسي أن الرموش المستعارة تلعب دوراً كبيراً في إخفاء الجيوب.
  6. وفي النهاية اعتمدي الهايلايت عند "مدمع العين" زوايا العين الداخلية: بعد الإنتهاء من اعتماد خطوات الماكياج الأساسية.

 

نصائح من خبيرة التجميل "رباب" للوقاية من انتفاخ العيون والحد من ظهور الجيوب:

  1. النوم  ليلاً يُعَد العامل الأساسي لجمال العيون وتعزيز نضارتها لذلك أوصي بالنوم 8 ساعات ليلاً مع الحرص على وضع كريم العيون الليلي المعالج.
  2. شرب الماء: كلما شربت أكثر تكوني أقل عرضة للإستيقاظ بـ عيون منتفخة.
  3. الكمادات الباردة سواء كانت من الشاي أو عصير الخيار: لتخفيف انتفاخ تحت العين يوصى باستخدام أكياس الشاي الأخضر الرطبة والباردة. احتمال اخر هو استخدام شرائح الخيار المثلجة ووضعها على العيون حوالي 10 إلى 15 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج