مجوهرات بالخط العربي بتوقيع 5 مصمّمات مبدعات

أصبح الخطّ العربيّ مصدر إلهام للعديد من مصمّمات المجوهرات اللّاتي يستوحين تصاميمهنّ من إبداعات الحروف والكلمات العربيّة. لاقت هذه الفكرة إعجاب الكثير من نساء العرب، فاعتمدن هذه المجوهرات غير التقليديّة لتزيد بذلك المنافسة لتقديم قطع أكثر إبداعاً وتفرّداً.

وعلى الرغم من وجود العديد من المصمّمات المتخصّصات بهذا الفنّ، إلّا أنّ 5 منهنّ هنّ الأبرز والأشهر، حيث تعكس تصاميمهنّ روح اللّغة العربيّة ويقدّمنها بأسلوب عصريّ ورسائل ضمنيّة، لا تقدّرها سوى امرأة شغوفة بعالم المجوهرات.

نعرّفكِ على هؤلاء المصمّمات المبدعات في استخدام الحروف الأبجديّة والخطّ العربيّ في تصميم مجوهرات عربيّة فخمة وعصريّة.

مجوهرات بالعربيّ للمصمّمة نادين قانصوه
كما يتّضح من اسم علامتها، تستوحي المصمّمة اللبنانيّة المقيمة في دبي نادين قانصوه مجوهراتها من الخطّ العربيّ، بأسلوب مواكب للموضة وبسيط، والتي يمكن أن تكون مرصّعة بالألماس أيضاً وفقاً لذوق ورغبة من ترتديها.

مجوهرات شمسة العبّار
قد لا تستوعبين شكل الحروف التي تصمّمها شمسة العبّار منذ الوهلة الأولى، لأنّها تحوّلها إلى خطوط هندسيّة لتقدّمها في ثوب جديد وغير تقليديّ، وهذا ما يميّز مجوهراتها العربيّة الراقية، فتعيد تصميم الحروف التقليديّة بأسلوب تجريديّ يناسب المرأة المعاصرة.

مجوهرات شارمالينا
مجوهرات بكلمات مستوحاة من أشعار وقصائد الحبّ، نمط مختلف لما ذكرناه من قبل، تتّبعه الشقيقتان المقيمتان في السعودية لينا وهلا الخريجي في تشكيلة مجوهرات كار لوف غرافي Ca-Love-Graphy، تتميز ببساطتها وصغر حجمها وباستخدام ألوان الذهب المختلفة من الورديّ، الأصفر والذهبيّ.

مجوهرات عزة فهمي
الفضّة الإسترلينيّ عشقها الأوّل، تصمّم منها قطعاً فريدة، يمتزج فيها الفنّ مع الثقافة ومستوحاة من الأغاني والقصائد الشهيرة. تركّز المصمّمة المصريّة عزة فهمي في مجوهراتها على الخواتم، منها المرصّع بأحجار كريمة وأخرى تكتفي بالعبارات المحفورة عليه.

مجوهرات مي القصار
وإلى الكويت، تأخذنا المصمّمة مي القصار في جولة نطالع فيها الحروف العربيّة، والمقدمة بشكل بسيط جدّاً، مع لمسة فاخرة من الأحجار الكريمة وبريق الألماس، لتناسب كلّ زمن وشخصيّة، وتتّسم بالرقيّ تحت اسم May Jewelry.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات