ياسمين رئيس تكشف للجميلة كواليس رحلة بحثها عن أم كلثوم

فنانة لها استايل خاص بها. لم تتأثر بالانتقادات التي واجهتها في بداية ظهورها بشكل مختلف عن السائد على الشاشة شكلاً أو مضموناً. استمرت في طريقها رغم الهجوم عليها حتى حققت لنفسها شعبية كبيرة في فترة زمنية وجيزة. ياسمين رئيس واحدة من نجمات الجيل الجديد الذي حفر لنفسه مكانة متميزة بأداء مميز وشكل مختلف أيضاً. التقيناها للحديث عن أحدث أعماله الفنية.

أنا مرآة أحمد الفيشاوي التي يرى فيها عيوبه

اقرئي أيضًا : مفاجأة من العيار الثقيل.. رسميًا: دينا الشربيني بطلة فيلم عمرو دياب الجديد

في البداية تحدثت معنا عن ظهورها كضيف شرف في فيلم «شيخ جاكسون» مع أحمد الفيشاوي، والمخرج عمرو سلامة، فقالت قرأت السيناريو ورغم صغر مساحة الدور لكني أعجبت به بشدة، فشيرين في الشيخ جاكسون هي مرآة الشيخ خالد الذي يقوم بدوره أحمد الفيشاوي؛ فهي الفتاة المبدعة التي لم تتخلَ عن حلمها وظلت خلفه حتى حققته. لم تيأس من العزف على آلات مختلفة والفشل فيها جميعاً حتى وصلت إلى ما أحبته بالفعل. وتظهر شيرين كمرآة للشيخ خالد التي يرى من خلالها عيوبه، وكيف كان سيصبح لو تمسك بحلمه بالغناء لمايكل جاكسون الذي عشقه منذ الصغر. وتكمل: «عرضت على عمرو سلامة الغناء فعلياً بصوتي وعدم تحريك أمامي أمام الكاميرا فسألني إن كنت أجيد الغناء فأجبته بالنفي ووعدته بالتعلم.

فيلم «رحلة البحث عن أم كلثوم» زادني عشقاً للست.

اقرئي أيضًا : مجازفة خطيرة لمصطفى خاطر تهدد مستقبله الفني

وعن فيلمها الجديد «البحث عن أم كلثوم» تقول ياسمين: «لقد تم اختياري عن طريق السيناريست أحمد عامر الذي أخرج لي فيلم «بلاش تبوسني»، ومن خلاله تعرفت على المخرجة شيرين نشأت وبدأنا التحضيرات للوصول لنفس ملامح أم كلثوم الداخلية والخارجية أيضاً..

كيف كانت الكواليس وهل كان الوصول لنفس شكلها صعباً سألناها فأجابت: «في المراحل الأولى من حياتها لم يكن الأمر صعباً؛ لكن في الفترات المتقدمة كمرحلة الأربعينيات وجدت صعوبة في زيادة وزني لدرجة أني اضطررت لارتداء بدلة ضخمة وتركيب وجه فوق وجهي الحقيقي؛ ليبدو شكلي قريباً من سيدة الغناء العربي، بالإضافة إلى الماكياج الذي كان أحد العناصر الأساسية في عملنا.

أما عن المضمون فقد قرأت كل ما كتب عن الست؛ تلك السيدة العظيمة التي كانت نموذجاً لن يتكرر في عالم الغناء، وشاهدت كل حفلاتها واستمعت لكل أغانيها وتحليلات هذه الأغاني، فازددت عشقاً لها خلال فترة التحضير للعمل.
 

«فتاة المصنع» غيّر حياتي

اقرئي أيضًا : السبكي: نانسي عجرم لا تصلح أن تكون ممثلة

هل يزعجك عدم طرح الفيلم في دور العرض المصرية والاكتفاء بعرضه عربياً؟

أجابت ياسمين عن السؤال بمجرد طرحه قائلة: «الأمر لم يزعجني على الإطلاق، فلكل عمل فني جمهوره وهذا الفيلم ثقافته مختلفة فمن الطبيعي أن يتم عرضه بشكل مختلف، والحقيقة أنني لا أعرف إن كان سيتم طرحه في دور العرض المصرية أم لا؛ لكن مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية أسعدني بشدة.

في نهاية حديثها قالت إن العمل الذي غير حياتها هو «فتاة المصنع»؛ فرغم عملها في العديد من الأعمال الفنية؛ لكن لهذا العمل مكانة متميزة في قلبها، فهو الذي عرفها بالجمهور، ونقلها من فتاة عادية إلى فنانة لها جمهور ومحبون؛ لذا فهي تدين بالفضل لله عز وجل، ثم المخرج الراحل محمد خان في كثير مما حققته من إنجازات فنية.

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات