إبراهيم عيسى يهاجم محمد رمضان.. ماذا قال عنه؟!

فيلم «مولانا» تفوق على «آخر ديك في مصر» الذي قام ببطولته محمد رمضان.. بهذه الكلمات تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى عن فيلمه «مولانا» والمنافسة بينه وبين باقي الأفلام في موسم عرضه.

وأوضح عيسى في الندوة التي أعقبت عرض الفيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي أن هذا الفيلم أول عمل يقدم البطل المعمم كإنسان وبشر، وأضاف: «صحيح سبقنا أفلام مثل «الشيخ حسن» لحسين صدقي و«جعلوني مجرماً» والشخصية التي قدمها فاخر فاخر لكن بشكل تقليدي.

اقرئي أيضًا : عادل إمام يطلق مفاجأة من العيار الثقيل من خلال مسلسله الجديد 

وأشار أن الإيرادات بالنسبة له ليست معياراً وحيداً للنجاح، هذا بجانب أنه كان يهمه بالدرجة الأولى نجاحه وعرضه مع الجمهور المصري، ولم تعد هناك حجة أن الجمهور «عايز كده» مؤكداً أن «مولانا» حقق إيرادات أكثر من أفلام محمد رمضان.

وأضاف عيسى: إن بطل الفيلم عمرو سعد، قدم شخصية «الشيخ حاتم» وستظل ملتصقة بعمرو سعد لسنوات، مقدماً له التحية على جرأته في تقديم هذه الشخصية.

فيما قال المخرج مجدي أحمد علي: «عدت مؤخراً من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن عرضنا الفيلم على أعضاء الجولدن جلوب، وأشادوا جداً بعمرو سعد، ووصفوه أنه ممثل له مقاييس العالمية، فهو ممثل دءوب ومجتهد جداً، ويلعب على التفاصيل حيث أحضر شيخاً علمه طريقة المشايخ في قراءة القرآن والأحاديث» .

اقرئي أيضًا : نجل محمود عبد العزيز يتهم مهرجان الأسكندرية السينمائي بإهانة والده 

وأضاف مجدي: إنه اندهش من رد فعل الأمريكان عندما شاهدوا الفيلم، فقالوا: إن التطرف ليس في مصر فقط، فلديهم أيضاً متطرفون بدرجة أشرس منهم.

وأشار مجدي إلى أن الفيلم تم منعه من العرض في جميع الدول العربية ماعدا لبنان، حيث عرض بها بعد أن تم حذف 14 دقيقة منه، ومع ذلك يفخر أن رقابة بلده صرحت بعرض الفيلم رغم حالة التعقيد التي يمر به الوضع في مصر.

ونفى مجدي أحمد علي أن يكون عرض الفيلم بمهرجان الإسكندرية كنوع من التعويض بعد اختيار «الشيخ جاكسون» بدلاً منه، ليمثل مصر في الأوسكار، مشيراً إلى أن رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة قرر عرض الفيلم في فعاليات المهرجان منذ أربعة شهور، أي قبل معركة «مولانا» في الأوسكار، مضيفاً أنه ليس لديه مشكلة مع صناع الشيخ جاكسون، لكن مشكلته في طريقة وإجراءات الاختيار.

اقرئي أيضًا : شاهدي صورة ابنة رانيا يوسف التي أشعلت "إنستجرام" 

بينما قال الفنان رمزي العدل بحسب بيان صحفي أصدرته إدارة المهرجان: «رغم أن مولانا هو فيلمي الأول، لكن درست المسرح وقدمت أعمالاً مسرحية قبل أن أركز في مجال البترول، وصورت مشاهدي كلها في خمسة أيام»
وأشار المنتج الدكتور محمد العدل أن الفيلم يحاول أن يبحث عن الهوية المصرية التي يتم محاولة طمسها من منتصف السبعينيات.

وكشف رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة أنه قرر عرض فيلم «مولانا» في المهرجان بعد أن شاهده في مهرجان تطوان، على الرغم أنه لا يعرض فيلماً سبق عرضه جماهيرياً؛ حتى يستمتع به جمهور إسكندرية ويتم تكريمه.

اقرئي أيضًا : كيف احتفل النجوم بتأهل المنتخب المصري لكأس العالم؟!

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات