حيل سريعة للعناية بالبشرة الدهنية

كثيراً ما تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الإفرازات الدهنية الزائدة والمسام المسدودة. يعني ذلك الحاجة المستمرة لغسيل البشرة وتنظيفها لإزالة آثار الشوائب والجراثيم المتراكمة والتي تتسبب في ظهور حبوب البشرة. لكن مع ذلك، قد يتسبب غسيل الوجه المتكرر في فقدان العناصر المرطبة وتعريض البشرة للتلف الشديد.

لذلك، جمعنا إليكِ تلك النصائح والحيل البسيطة للعناية بالبشرة الدهنية بطريقة صحيحة.

1- اغسلي بشرتك بالماء البارد مع الملح
في حالة الرغبة في غسل بشرتك الدهنية خلال اليوم، استخدمي الماء البارد مع رشة صغيرة من الملح. فلا يساعد ذلك في حماية البشرة من الجفاف فقط، لكن يعمل الملح على امتصاص الزيوت الزائدة كذلك.

اقرئي أيضًا : 9 نصائح لا بدّ منها لجمال البشرة

2- استخدمي تونر مناسب
تتوافر العديد من أنواع التونر المناسب للبشرة الدهنية. استخدميه بانتظام على بشرتك بعد غسلها صباحاً باستخدام منظف مناسب. استخدام التونر بشكل صحيح يساعد على تنقية المسام وتصغير حجمها.

3- ماسك عصير الخيار
استخلصي عصير الخيار الطازج من شرائح الخيار بعد خلطها داخل محضرة الطعام. يُخلط العصير الناتج مع بضع قطرات من العسل ويوزع على بشرة الوجه لإمدادها بالعناصر المرطبة واستعادة النضارة الطبيعية.

شاهدي أيضًا : 

 

4- ماسك بياض البيض
اخلطي بياض واحدة مع بضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج على البشرة الدهنية مرة واحدة أسبوعياً. يساعد ذلك على إزالة البقع الداكنة، كما يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية بشكل ملحوظ.

5- مقشر الحمص مع الكركم
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص المطحون والقليل من الكركم مع كمية مناسبة من الحليب البارد للحصول على خليط كثيف. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيداً. يساعد ذلك على تنقية البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت، كما يعمل كذلك على توحيد لون البشرة والتخلص من تصبغاتها.

اقرئي أيضًا : ممارسات خاطئة تعّجل من ظهور التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة