مياه رقمية بطعم الليمون.. لتذوق النكهات عبر البلوتوث

توصل باحثون بجامعة سنغافورة إلى اختراع جديد يمكّن الأشخاص من تذوق المشروبات والمأكولات عن بعد، باستخدام تقنية البلوتوث، ستكون هذه التقنية الجديدة تحت خدمة نوعين من الأشخاص، الذين يتمنون مشاركة شخص بعيد بالمأكولات والمشروبات التي يتناولها في نفس اللحظة، والأشخاص الذين يتبعون نوعاً محدداً من الحميات الغذائية.

بالنظر إلى الكوب المستخدم في هذا الاختراع، سيخيل لك كأن السائل هو عصير ليمون من حيث اللون، إلا أنه في الحقيقة مجرد مياه عادية، ولكنها اكتسبت لوناً أصفرَ وطعماً بحموضة الليمون، عن طريق استخدام جهاز استشعار.

يوضع جهاز الاستشعار في كوب من عصير الليمون الحقيقي؛ ليقوم بجمع المعلومات عن العصير كدرجة الحموضة واللون، والتي تنتقل عن طريق البلوتوث إلى قطب كهربائي مثبت على حافة كوب آخر، وبتمرير اللسان عليه سيتمكن الشخص من تذوق النكهة نفسها.

بهذه الطريقة سيتمكن كل شخص من عيش تجربة جميلة بمشاركة الأحباب بالمشروبات والمأكولات التي يتناولها؛ كي لا يشعر بالوحدة، كما أنها طريقة ممتازة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية؛ كونهم سيستمتعون بالماء الذي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية مع نكهات رقمية مضافة.

وقد توصل الفريق ذاته من قبل لاختراع أوانٍ وملاعق إلكترونية تحاكي أذواقاً معينة لإنتاج الغذاء الصحي؛ بهدف تحسين استساغة الطعام لدى كبار السن ومرضى السكتة الدماغية الذين يتضاءل لديهم الإحساس بالتذوق.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار