كيف تستخدمين الزيوت لتنظيف بشرة الوجه والجسم؟

استخدام الزيوت لتنظيف البشرة هو الطريقة الأفضل للوقاية من أي عوامل خارجية أو مكونات كيماوية قد تصيب بشرتك بالتلف، فتتميز الزيوت بقوامها السائل والذي يسهل تغلغله بعمق داخل خلايا البشرة لإزالة الأوساخ والشوائب العالقة، كما يساعد على تفتيح مسام الجلد.
يمكنكِ استخدام الزيوت لتنظيف كافة أنواع البشرة والحصول على أفضل النتائج، لا يمنحك ذلك فقط بشرة نظيفة، لكن يمنحكِ الترطيب اللازم لبشرة الوجه والجسم أيضاً.

إليكِ خطوات تنظيف البشرة باستخدام الزيوت، اتبعيها.

1- اختاري الزيت المناسب بحسب نوع بشرتك

اقرئي أيضًا : أنتِ "جميلة" من دون مكياج.. كيف؟


تختلف احتياجات البشرة بحسب نوعها، لذلك عليكِ اختيار الزيوت المناسبة لكِ.
للبشرة المختلطة أو الدهنية: امزجي زيت دوار الشمس أو زيت جوز الهند مع زيت الخروع أو زيت البندق.
للبشرة الجافة: اخلطي زيت الزيتون أو زيت الخروع مع أي من الزيوت المغذية كزيت الجوجوبا، زيت بذر الكتان، زيت الأرغان أو زيت الأفوكادو.

2- ابدئي بتنظيف بشرتك الجافة تماماً
لضمان الحصول على أفضل النتائج، قومي بتنظيف بشرة الوجه وهي جافة تماماً، فلا تعرضيها للماء. يمكنكِ اتباع نفس الخطوات كذلك لإزالة آثار الماكياج في نهاية اليوم. فيساعد ذلك على التخلص من الأتربة والشوائب مع آثار الماكياج العنيدة ليمنحك بشرة نقية تماماً.

3- حضري الأدوات اللازمة
إلى جانب الزيت المستخدم، تحتاجين لاستخدام قطعة نظيفة من القماش القطني والقليل من الماء الساخن.

شاهدي أيضًا : 

 

4- تنظيف البشرة بالزيوت
استخدمي الزيت المناسب بحسب نوع بشرتك، ضعي كمية قليلة بين يديكِ وافركيها جيداً لتصبح ساخنة قليلاً. دلكي بشرة الوجه بيديكِ مع التركيز على أماكن الشوائب والرؤوس السوداء في حركات دائرية. تُدلك البشرة حتى يمتص الزيت بالكامل، بمجرد أن يختفي الزيت على بشرتك، اغمسي قطعة القماش في الماء الدافئ وضعيها على بشرة الوجه واتركيها لمدة 10 دقائق، في حالة استخدام الزيوت على الجسم تستخدم منشفة قطنية كبيرة، بعد مرور الوقت، قومي بمسح البشرة باستخدام قطعة من القطن للتخلص من بقايا الزيوت والأوساخ، لن تحتاجي لشطف البشرة بالماء أو استخدام المرطبات حتى اليوم التالي.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة