5 عادات خاطئة تخلي عنها للحصول على مكياج مثالي

الماكياج هو سر الحصول على إطلالة جذابة تأسر القلوب، لكن ممارسة بعض العادات الخاطئة، قد تتلف مكياجك ولا تمنحكِ النتائج المثالية.

تعرفي إلى تلك العادات، وتخلي عنها؛ للحصول على أفضل النتائج مع مكياج متقن.

1- عدم ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج
استخدام الكريم المرطب على بشرتك له العديد من المنافع الجمالية. لا يساعد ذلك على ترطيب بشرة الوجه وإمدادها بالعناصر الغذائية فقط، لكن يمنحكِ كذلك أساسًا ناعمًا يسهل من عملية تطبيق مستحضرات المكياج.

اقرئي أيضًا : الماكياج المناسب للنظّارات الطبيّة

2- عدم دمج كريم الأساس بشكل جيد
تكتلات كريم الأساس، من أسوأ المشكلات التي قد تفسد مكياجك، خاصةً على بعض المناطق، مثل: حول الفم، أو حول الأنف، يبدو ذلك بمظهر غير طبيعي ومتكلف، وللحصول على مكياج مثالي، تأكدي من دمج كريم الأساس بشكل متساوٍ على بشرتك، واحرصي كذلك على اختيار الدرجة المناسبة للون بشرتك.

3- رسم الآيلاينر على الجفن السفلي فقط
لا شك أن الآيلاينر ضمن أهم المستحضرات التي تضفي الكثير من السحر والجاذبية على إطلالتك، لكن قد تقع الكثير من النساء في هذا الخطأ الفادح، وهو رسم الجفون السفلية فقط باستخدام الآيلاينر، دون تحديد الجفن العلوي، للحصول على إطلالة دراماتيكية متقنة، احرصي على تطبيق الآيلاينر على كل من الجفن العلوي والسفلي.

شاهدي أيضًا : 

 

4- ضخ فرشاة الماسكارا بعنف داخل الأنبوب
هل ترتكبين هذا الخطأ؟ إذا كنتِ تقومين بضخ فرشاة الماسكارا بقوة داخل الأنبوب، تأكدي أنكِ ستفسدين الماسكارا الخاصة بكِ خلال فترة بسيطة؛ حيث يتسبب ذلك في دفع الهواء داخل الأنبوب؛ مما يعرض الماسكارا للجفاف سريعاً، بدلاً من ذلك، قومي بلف الفرشاة برفق داخل الأنبوب قبل استخدامها.

5- عدم تنظيف فرش المكياج بانتظام
تنظيف فرش المكياج من أهم الخطوات الضرورية، والتي عليكِ اتباعها بشكل منتظم؛ لضمان حماية البشرة من البكتيريا والجراثيم، تذكري جيداً أن فرش المكياج غير النظيفة، من أهم الأسباب وراء ظهور البثور وحب الشباب.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج