بالخطوات: كونتور تكبير الشفاه بعيداً عن حقن التجميل

لكلّ فتاة ترغب بإضفاء الحجم على الشفاه بعيداً عن الحقن التجميلية نقدّم لك طريقة كونتور الشفاه التي تساعد على تكبير الشفاه في دقائق. بإمكانك استخدام لونين من الغلوس لتطبيق التقنية.

 

كيفيّة اختيار غلوس الشفاه
القاعدة الذهبيّة هي أن تكون الشفتان ناعمتين ومصقولتين، لكي ينزلق عليهما جيّداً. قشّري شفتيك قبل وضع الغلوس. ضعي عليهما مرهماً وافركيهما بلطف بمنديل ورقيّ للتخلّص من نثرات الجلد الصغيرة عليها، أو اشتري منتجات تقشير خاصّة بالشفاه.

 

كيفيّة اختيار لون الغلوس وفقاً للون بشرتك
⦁    إذا كانت بشرتك مطفأة أو إذا كنت قد اكتسبت اللون البرونزيّ، اختاري الألوان المائلة إلى البرتقالي والمرجاني والمشمشي.
⦁    إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الناعمة مثل الخوخي والوردي والبيج.


كيف تلوّنين شفتيك؟
لونّي شفتيك بالقلم، بدءاً من الخارج وصولاً إلى الوسط، ثمّ ضعي الغلوس، وهكذا يدوم لون قلم الشفاه فترة أطول. أعيدي وضع الغلوس عند الحاجة خلال النهار للحفاظ على الطلّة المنتعشة.

إذا كانت شفتاك رقيقتين، ارسمي محيطهما بقلم بنفس لونهما من الخارج، لتكبيرهما. واعطيهما الحجم عن طريق وضع غلوس لؤلؤيّ بعض الشيء، ولمسة من غلوس أفتح في منتصف الفم.

إذا كنت تريدين الحصول على شفتين أكثر امتلاءً، يمكنك اختيار بعض أنواع الغلوس التي أساسها حمض الهيالورنيك الذي يعزّز من رطوبة البشرة ويمنع تقشّرها.


خطوات كونتور الشفاه
لضمان عملية خالية من التقشّر، قومي  بتقشير الشفاه أوّلاً، ومن بعدها ضعي طبقة من مرطّب شفاه غير دهني عليهما. مرري قلما للتحديد بلون فاتح في وسط الشفة السفلى.

 

استخدمي قلم تحديد أغمق بقليل من لون شفاهك الطبيعي، وقومي بتخطّي خطّ شفاهك بدرجة قليلة أيضاً، بدءاً من الزوايا الداخلية، وباتّجاه وسط الشفة العليا من أجل الحصول على دقّة أكثر. وبالقلم نفسه، املئي الزوايا الخارجية للشفاه، وارسمي خطّأً عاموديّاً وصولاً إلى وسط الشفة السفلى للحصول على بعد إضافي.

 

باستخدام فرشاة الشفاه، املئي بقيّة الشفاه بأحمر الشفاه الحيادي اللون، وامزجيه بالخطوط الواضحة لتصبح متكاملة مع بعضها البعض.

 

ضعي نقطة صغيرة من ملمّع الشفاه على وسط الشفاه، وبالأخص فوق وسط الشفة العليا، لمنحها حجماً أكبر من العادي مع نقطة صغيرة من الهايلايتر أو مضيء البشرة، وذلك لإضافة لمسة من اللمعان عليها.

 

إقرئي أيضاً:

بالفيديو: تكبير الشفاه وتصحيح شكلها بالكونتور

حيل جمالية لتكبير العيون والشفاه

بالفيديو وبالخطوات: طريقة تكبير الشفاه بالمكياج وثبات الروج لساعات

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج