5 حيل تجميلية عواقبها وخيمة

ليس كلّ ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعيّ من وصفات وتلقى رواجاً أهلاً للثقة، ورواجها هذا هو الغرابة بحدّ ذاته، ويثير الشكوك بشأنها. تمّ الكشف عن 5 من بين هذه الوصفات، شهدت إقبالاً من العديد، غير أنّه أثبت عدم فعاليّتها وبعضها يسبّب ضرراً بالغاً.

1-تكبير الشفاه بكوب زجاجيّ
سمّيت هذه التجربة باسم Kylie Jenner التي نشرت تجربتها على موقع إنستغرام، وزعمت أنّه يمكن تكبير الشفاه بكوب زجاجيّ، وبسبب شهرتها انتشرت تجربتها بين آلاف الفتيات اللّاتي عرضن النتيجة المروّعة التي وصلن لها، حيث أصيب بعضهنّ بتورّم في الشفاه ونزيف.

2- إخفاء الهالات السوداء بأحمر الشفاه
انتشرت نصيحة استخدام أحمر الشفاه الأحمر لإخفاء الهالات السوداء، ولكن هذه الوصفة لا تؤتي بفائدة وتترك آثاراً لخطوط حمراء تحت العيون.

3- عصير اللّيمون لا يزيل بقع الأظافر
بعد استخدام طلاء أظافر داكن تظهر بقع على الأظافر تفسد مظهرها، بعض الحسابات المتخصّصة في الجمال نصحت باستخدام قطنة مبلّلة بعصير اللّيمون لإزالة هذه البقع، غير أنّ اللّيمون لا يزيل البقع بشكل فوريّ كما يدّعي البعض، يساعد على إزالة الاصفرار وتقوية الأظافر عند المواظبة على استخدامه.

اقرئي أيضًا : أقوى وصفة لتقشير بشرتك في 30 دقيقة

4- استبدال البودرة بالنشاء
نصح بعض خبراء التجميل باستخدام النشاء كبديل لـ Loose Powder، وهذه وصفة لا تجدي نفعاً على الإطلاق لأنّ النشاء لونه فاتح جدا لا يناسب البشرة.

5- استبدال معجون الأسنان بالصابون إذا لزم الأمر
حذّر الأطبّاء من هذه النصيحة لأنّ الصابون يحتوي على موادّ كيميائيّة تدمّر الأسنان.

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام