وجهات سياحيّة مناسبة لشهر أكتوبر

ينتظر الكثير من الأشخاص شهر أكتوبر للبدء برحلاتهم السياحيّة لما يتوفّر به من دفء وهدوء في الكثير من الوجهات، إضافة إلى وجود الكثير من العروض المنافسة في هذا الوقت من السنة، لذلك جمعنا لكِ قائمة بأبرز الوجهات التي يمكنكِ التوجّه إليها خلال شهر أكتوبر برفقة الأصدقاء أو العائلة:

الإمارات

تتميّز الإمارات في هذا الشهر بانخفاض درجات الحرارة المرتفعة بشكل واضح، حيث يصبح من الممكن التوجّه إلى الشواطئ، المنتزهات والصحراء دون الشعور بالحرّ، كذلك تشهد افتتاح العديد من المهرجانات وتنظيم الفعاليّات الشعبيّة والسياحيّة.

المغرب

تمتاز بعض المناطق في المغرب بتضاريسها وطبيعتها الخلّابة، ممّا يجعلها من الوجهات الفضلى لقضاء شهر العسل، ويعتبر شهر أكتوبر مناسب جدّاً لزيارتها، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض. يمكن زيارة العديد من المدن مثل الرباط، الدار البيضاء، فاس، مكناس، مراكش وطنجة، حيث تتوافر مطارات محليّة في كبرى المدن المغربيّة والتي توفّر سهولة في التنقّل.

تركيا

تعدّ من الوجهات السياحيّة المحبّبة في جميع أوقات السنة، حيث تمتاز بمناخها المعتدل وتصبح أقلّ ازدحاماً في الخريف، ممّا يوفّر للسائحين فرصة الاستمتاع بمعالمها من متاحف، آثار، قصور وأسواق بكلّ هدوء. ومن الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا خلال شهر أكتوبر، شاطئ أنطاكيا.


ألمانيا

يتزامن شهر أكتوبر مع احتفال الألمان بذكرى الوحدة، وهو من أهمّ المناسبات لديهم، ترافقه مهرجانات واحتفالات ممتعة تسمّى بـ"مهرجان أكتوبر"، وأهمّها مهرجان الأضواء في برلين. هي أيضاً من الوجهات المفضّلة للأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات درجات حرارة مرتفعة مثل الإمارات، حيث تهطل الأمطار في مناطق متفرّقة منها

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا