زيت ثلاثي المفعول للعناية بالبشرة

للحفاظ على شباب البشرة لا بدّ أوّلاً من اتّباع الطريقة الصحيحة للتنظيف والتخلص من الأوساخ التي تتغلغل داخل مسامّها وتتسبّب بظهور البثور، البقع وسواها من المشاكل الأخرى التي تعاني منها.

تظنّ بعض النساء أنّ المنظّف ليكون أكثر فعاليّة يجب أن يكون مادّة رغوّية تزيل الزيوت من الوجه، غير أنّ الحقيقة مغايرة تماماً لهذا الاعتقاد الذي ساهمت بنشره كبرى شركات مستحضرات العناية بالبشرة سعياً منها لتحقيق المكاسب، فالتنظيف الحقيقيّ هو محاربة البكتيريا والأتربة بمضادّات للبكتيريا طبيعيّة والمتوافرة في عدد من الزيوت الطبيعيّة، على رأسها زيت جوز الهند الخام.

اقرئي أيضًا : مقشر زيت جوز الهند للقضاء على مسمار القدم

وخلافاً لما هو شائع، زيت جوز الهند يقضي على البكتيريا ويعالج الحبوب، لا يسبّبها كما يزعم البعض، كما أنّه يحقق للبشرة درجات مناسبة من الترطيب اللّازم، حيث يحارب البكتيريا والالتهابات دون أن يؤدّي ذلك إلى جفاف البشرة.

وعند مزج زيت جوز الهند مع مادّة بيكربونات الصوديوم ذات التأثير القلويّ تضاف منفعة جديدة، حيث يعمل المزيج على تفتيح لونها، وبهذا يكون قد تحقّق للبشرة التنظيف، الترطيب والتفتيح.

المكوّنات:

•2 ملعقة زيت جوز الهند
•2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم

شاهدي أيضًا : 



يخلط المكوّنان ليتكوّن مزيج يشبه الكريم الخشن، يوزّع على البشرة بعد غسيلها بالماء البارد ويترك لمدّة 5 دقائق، ثمّ يشطف مرّة أخرى بالماء فقط.
ينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً، وبعد عدّة مرّات سيظهر الفرق على البشرة، ستبدو ناعمة خالية من أيّ بقع أو حبوب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة