طرق ذكية لتنظيم الجوارير في المنزل

هل تزعجك الجوارير غير المنظمة خاصة تلك المخصصة لغرف النوم؛ حيث تتكدس بالأدوات المختلفة من دبابيس الشعر إلى البطاريات والأدوية والخيوط؟ لذلك إليك هذه الحيل والطرق الذكية التي ستساعدك على تنظيم وترتيب الأغراض الصغيرة في الجوارير:

استخدمي العلب

تتوافر اليوم الكثير من العلب المخصصة لتنظيم الأدوات في الجوارير، وتكون عبارة عن علبة كبيرة مقسمة في داخلها إلى مربعات أصغر حجماً، تفيد هذه العلب بوضع الدبابيس والإبر والأدوات الأخرى لصغيرة بداخلها. يمكنك صنع العلبة بنفسك مع إعادة استخدام العلب الكرتوينة في المطبخ والمخصصة للمعكرونة وعلب الماجي وغيرها، فقط لونيها من الخارج والداخل والصقيها ببعضها البعض وضعيها في الجارور، ولكن احرصي على أن تكون المقاسات متناسقة مابين العلب ومساحة الجارور.

استخدمي العلب المزدوجة

تتوافر كذلك علب مزدوجة توضع فوق بعضها البعض لتوفير المساحة، وهي مناسبة جداً للجارور المخصص للأدوات المدرسية، يمكنك ابتكارها بنفسك عن طريق الاستعانة بعلب حفظ الطعام البلاستيكية، ستحتاجين إلى علبتين بحجمين مختلفين، على أن يتم وضع العلبة الصغيرة في أحد جوانب العلبة الكبيرة.

علب صغيرة

يمكنك الاستعانة بعلب المطبخ الصغيرة والمخصصة لحفظ صلصات الطعام أو الطعام المخلل؛ حيث يمكنك استخدامها لحفظ الدبابيس والأزرار وغيرها من الأغراض صغيرة الحجم.

الأساور المطاطية

هل تملكين أساور مطاطية؟ إذاً استخدميها لتعليق مشابك الورق المختلفة بداخلها، يمكنك كذلك لف حبل عادي أو الرباط المخصص للأحذية بشكل دائري من ثم علقي فيها المشابك.

شاهدي الصور؛ كي تتمكني من تطبيق هذه الحيل بنجاح.
 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور