أطعمة الطاقة... لا تستغني عنها

بعيداً عن الأدوية ومشروبات الطاقة، هنالك العديد من الأطعمة التي تمنحك الطاقة والنشاط والحيوية تعرفي عليها ولا تستغني عنها أبدا:

1- التفاح : يعتبر التفاح غذاء عظيم فهو يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ويعمل على التوازن بين الكربوهيدرات والبروتين.

2- الفلفل:  هو من الخضروات التي تساعدك على إنتاج الطاقة كما أنه من الأغذية التي تسمى "سوبرفود" التي تساعدك على كبح شهيتك وتحرق الدهون بشكل أسرع.

 

اقرئي أيضاً 5  أطعمة... تحقّق لك السعادة

 

3- الحمص : يوفر الحمص مصدر للطاقة مهم من شأنه أن يبقيكِ بطاقة ونشاط لمدة ساعات طويلة أثناء يومك.

4- جوز الهند : يمكن استخدام جوز الهند في أشكال كثيرة باعتبارها وسيلة لزيادة مستويات الطاقة الخاصة بكِ.

5- الجزر : يعتبر من الأطعمة التي تفيد جسمك وتعطيه الطاقة.

6- الكرفس : وجبة خفيفة تساعدك على إنتاج وتعزيز الطاقة وبها القدر الكافي من الماء الذي يساعد على ترطيب جسمك ويحتوي على الألياف التي تساعد على تنظيم عمليات الجهاز الهضمي.

7- الأناناس: ثمرة ذات فائدة عالية فهي تحتوي على المنجنيز الذي يساعد على إنتاج الطاقة ويحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين"سي" الذي يحتوي بدوره على المواد المضادة للأكسدة.

8- دقيق الشوفان : عادة ما يدخل الشوفان في تحضير وجبة الإفطار فهو طريقة رائعة لبدء يوم جديد لما يحتويه من مواد مفيدة للجسم وتساعد على إنتاج الطاقة.

9- الفراولة : من الفواكه التي تمنح الطاقة وكذلك الشعور بالشبع والصمود، وهي تحتوي على البروتين وكذلك مصدر من مصادر الدهون الصحية .

10- الخيار: يحتوي على فيتامين B5 الذي يساعد على تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك، ويحتوي على مواد تساعد على ترطيب الجسم فهو يتكون من الماء ويحتوي على كميات مناسبة من فيتامين "سي".

 

اقرئي أيضاً الموز مصدر سريع للطاقة

 

11- الأفوكادو : إذا كنتِ تشعرين بانخفاض مستويات الطاقة الخاصة بك فببساطة ليس أمامك حل أفضل من تناول ثمرة الافوكادو كي تساعد على إنتاج الطاقة في جسمك من جديد فهي تحتوي على الدهون الصحية والبروتين والبوتاسيوم الذي يساعدك على الشعور بالطاقة فور تناولها .

12- التوت : يعتبر التوت من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع ومن الممكن أن تستخدميه كمشروب للطاقة فهو يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على الحركة مما يعطيك طاقة أكبر.

 

أضف تعليقا