حيل لتخزين أدوات الطهي في المطابخ الضيقة

تتوفر اليوم العديد من طرق التخزين المخصصة للمطابخ ذات المساحة الصغيرة والضيقة، وتعد وسائل التخزين هذه من الطرق الذكية لتنظيم أدوات الطهي والعلب المختلفة في المطابخ الواسعة أيضاً، وعليه إليك بعض وسائل التخزين:

الحائط فوق الغاز

استغلي المساحة الفارغة فوق الغاز وعلقي على الجدار حاملاً خاصاً بأدوات الطهي، بهذه الطريقة ستضمنين ترتيبها بطريقة منظمة، كما أنها ستكون في متناول اليد.

حوض غسل الأواني

يمكنك استخدام حامل معدني مخصص لإسفنجة ومسحوق غسل الأواني، علقي الحامل في المنطقة المحيطة بالحوض بحيث يسهل عليك استخدامها، بهذه الطريقة سيبدو المطبخ أكثر اتساعاً.

حيلة البرطمانات المعلقة

هل رأيت من قبل حيلة البرطمانات المعلقة؟ يتم فيها استغلال الرفوف الخشبية من الأسفل؛ حيث يتم إلصاق أغطية الأواني بالرف من أسفل بشكل محكم من ثم يتم تركيب البرطمان وإغلاقه بالطريقة الاعتيادية، وبهذه الطريقة ستوفرين المساحة التي ستأخذها هذه البرطمانات، كما أنها ستضفي لمسة جميلة على ديكور المطبخ.

حامل الخضراوات

تعاني معظم السيدات من مشكلة تخزين البصل والثوم وغيرهما من الخضار التي لا تحتاج إلى تبريد، لذلك يمكنك تخزينها بطريقة عصرية لتبدو وكأنها جزء من ديكور المطبخ، وقد تكون الحوامل المعدنية المخصصة لها هي الأفضل.

استغلي المساحات المنسية

ابحثي عن أي مساحات منسية في مطبخك واستغليها لتعليق بعض الأدوات مثل المساحة الفارغة في جوانب خزائن المطبخ، فيمكنك استغلالها في تعليق حوامل لقطع المطبخ الثقيلة.

استخدمي الملف المخصص للمجلات

يمكنك استغلال الملف المخصص لوضع المجلات في المطبخ بحيث يتم تعليقه داخل أحد أبواب خزانات المطبخ، وتوضع بداخله علبة ورق الألمنيوم وورق القصدير بدلاً من إلقائها هنا وهناك!

شاهدي الصور؛ كي تتمكني من تطبيق هذه الحيل بنجاح!

أضف تعليقا
المزيد من ديكور