3 ماسكات سهلة لحماية الشعر بعد الصبغة

مع كل استعمال للصبغة، يفقد شعرك الكثير من حيويته ولمعانه ومظهره الصحي، فضلاً عن تقصفه وتساقطه، وأحياناً احتراقه وجفافه. هذا وقد تؤدي الصبغة في أحيان كثيرة الى إصابة فروة الرأس بالحساسية، وتقتل البصيلات ومسامات فروة الرأس. لذلك، يحتاج شعرك المصبوغ بشكل دائم الى ماسكات تعيد إليه حيويته ولمعانه وتمنع إصابته بالجفاف.
في المقال التالي، سنقدم إليك ثلاث ماسكات طبيعية سهلة التطبيق، ستساهم في حماية شعرك بعد الصبغة، والحفاظ على صحته.
 
 

 ماسك زيت الزيتون واللبن
المكونات
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
كوب من اللبن الزبادي.

 

طريقة التحضير والتطبيق
امزجي كلاً من زيت الزيتون واللبن الزبادي في شكل جيد. وحين تمتزج المكونات مع بعضها البعض، طبقيها على شعرك وفروة رأسك، مع ضرورة تدليكهما جيداً وبهدوء، كي يتغلغل المزيج بشكل كاف في الشعر وفروة الرأس. من ثم، اتركي شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه على طريقتك الاعتيادية. علماً أن زيت زيت الزيتون واللبن يملكان خصائص مفيدة جداً في تنعيم الشعر وترطيبه، مما يمنح شعرك الحيوية بعد استعمال الصبغة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 ماسك الحنة
المكونات

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحناء.
قليل من عصير الليمون الحمض.
قليل من زيت الزيتون.

 

طريقة التحضير والتطبيق
قومي بخلط كل من مسحوق الحناء وعصير الليمون وزيت الزيتون. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين كاملتين. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه جيداً بالمياه الدافئة.
علماً أن الحناء يحافظ على لون الشعر ويساعد في تغذيته بشكل طبيعي.

 

 ماسك الألوفيرا
هذا الماسك لا يحتاج منك سوى إحضار الهلام المستخلص من أوراق الألوفيرا، ومن ثم تطبيقه على شعرك وتركه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم، مع الحرص على تشطيفه جيداً بالماء.
سيساهم هذا الماسك في إصلاح شعرك الباهت والتالف جراء استعمال الصبغات المتكرر، حيث من المعروف أن الألوفيرا يعدَ من أفضل العلاجات وأهمها للشعر، فهو يساهم في تنعيمه ومنحه الحيوية واللمعان.

 

إقرئي أيضاً:

ماسك طبيعي لفرد الشعر وجعله ناعم كالحرير

ودّعي تساقط الشعر الى الأبد مع هذه الماسكات الطبيعية

5 ماسكات طبيعية تخلصك من تقصف شعرك وتلفه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر