8 نصائح لتأهيل طفلك للعودة إلى المدرسة

تواجه الأم العديدَ من الصعوبات مع طفلها خلال العودة للمدرسة، لكن لا داعي للقلق، وإليك مجموعة من النصائح التي تؤهل طفلك للعودة إلى المدرسة وترغبه في الذهاب إليها:

الاستعداد للمدرسة
أشعري طفلك بأن العودة للمدرسة مناسبة تخص جميع أفراد العائلة وليست خاصة به؛ حتى لا يتهاون مطلقًا في أداء واجباته.

اقرئي أيضًا : طرق لمعرفة تفاصيل اليوم الدراسيّ للطفل

التنزّه
أقنعي طفلك بأن التنزه لن ينتهي بمجرد ذهابه للمدرسة، وأن التسلية لن تتوقف، وأنه كلما تفوق في الدراسة واجتهد، يمكنه التنزه والذهاب للعب.

الهدوء
من الضروري أن تمنحي طفلك الدعم للتعامل مع الأصدقاء، الطلبة، المعلمين، والمهام والواجبات؛ حتى لا يشعر بالقلق والتوتر تجاه البيئة المختلفة التي لم يتعود عليها.

الاستيقاظ مبكرًا
احرصي عزيزتي الأم على أن يخلد طفلك للنوم مبكرًا، وعدم الإفراط في السهر؛ حتى يستطيع الاستيقاظ مبكرًا وهو في كامل حيويته ونشاطه.

اقرئي أيضًا : نصائح تجعل منكِ أمّاً مثاليّة!

الغذاء
اجعلي طفلك يفضل تناول المأكولات المحضرة في المنزل، مع إعداد كافة الأطعمة المحببة لديه، وإعطائه المياه؛ حتى لا يضطر إلى الشرب من مصادر غير موثوق بسلامتها.

المستلزمات الدراسية
من الضروري أن تصطحبي طفلك أثناء شراء مستلزمات المدرسة الخاصة به، مع ترك مساحة من الحرية لديه في اختيار هذه المستلزمات بأشكالها وألوانها المبهجة.

رواية الحكايات
احرصي على أن تقصي على طفلك حكايات جميلة، وذكرياتك الشخصية في المدرسة، وكل الصداقات الرائعة التي استطعت تكوينها بفضل ذهابك إلى الدراسة.

اقرئي أيضًا : كيفيّة التعامل مع عناد الطفل

الصداقة
امنحي طفلك فرصة للتواصل مع الآخرين؛ حتى يصبح توجيه الطفل للمواد الأكاديمية أمرًا سهلاً.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية