خلطة سحرية لمعالجة الشعر الدهني في وقت قصير

على أبواب نهاية الصيف، لا بد أن شعرك أصبح متعباً وتالفاً وذا مظهر دهني، وذلك بسبب الرطوبة المرتفعة خلال هذا الفصل، التي تعزز من إفرازات الزيوت في فروة الرأس. وبدلاً من غسل شعرك يومياً ليبدو نظيفاً، سنقدم إليك خلطة طبيعية فعالة جداً في التخلص من الشعر الدهني في وقت قصير، فتعيدي الى شعرك الجاذبية والمظهر الأنيق.

 

مكونات الخلطة
ملعقتان كبيرتان من نشاء الذرة.
ملعقة كبير ة من زيت الخروع.
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

 

طريقة تحضيرها
اخلطي جيداً كلاً من نشاء الذرة وزيت الخروع، ثم أضيفي إليهما القرفة المطحونة، مع الاستمرار في تحريك المكونات الى أن تحصلي على خليط متماسك. بعدها، ضعي الخليط في زجاجة صغيرة نظيفة ومحكمة الإغلاق.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تطبيقها
طبقي الخلطة على جذور شعرك مع تدليكها جيداً. من ثم، مرري أصابعك بين كافة خصلات شعرك من الأعلى الى الأسفل، كي تتغلغل فيها الخلطة جيداً ولمساعدتها في امتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وتسبب للشعر مظهراً دهنياً مزعجاً. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

فوائدها
تتكون هذه الخلطة من مواد طبيعية ستعيد الحيوية والنظافة الى شعرك وتعالج مظهره الدهني ليبدو مفعماً بالجمال واللمعان. إذ إن نشاء الذرة يحتوي على مواد مؤكسدة تساهم في إصلاح بصيلات الشعر المتضررة، إضافة الى أنه يمتص الزيوت الزائدة التي تفرزها فروة الرأس. أما زيت الخروع، فهو يزيد من نمو الشعر وكثافته، كما يعمل على ترميم أطراف الشعر التالفة والجافة. وفي ما يتعلق بالقرفة، فهي تحد من تساقط الشعر وتعزز من نموه، ناهيك عن أنها تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس. 

 

إقرئي أيضاً:

علاج الشعر الدهني في 4 نصائح من الجدات السعوديات

صودا الخبز للعناية بالشعر الدهني

طريقة العناية بالشعر الدهني

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر