فرص عمل مناسبة... خطوات تساعد على اكتشافها والحصول عليها

يبحث طالبو العمل عما يسمونه فرص عمل مناسبة. ويعنون بذلك أن تتوفر في الوظيفة مواصفات تناسبهم، من الراتب إلى مكان الـعمل وغير ذلك من الشروط. إذاً ما هي المعايير التي يجب اتباعها من أجل التمييز بين العمل المناسب وذلك غير المناسب؟

 

1 المرونة

قد يرفض الكثيرون الـعمل في مجال يختلف عن مجال دراستهم. وهذا خطأ. فالشهادة لا تعني بالضرورة تحقيق النجاح المهني. إذاً من المهم عند البحث عن وظيفة التمتع بالمرونة. ومن المهم أيضاً خوض تجارب أولية خارجة عن إطار الدراسة بدلاً من البقاء في المنزل. فهذا يعزز احتمال الحصول على فرص أخرى أكثر أهمية.

 

2 المرتب

من الخطأ أيضاً رفض الـعمل مقابل راتب محدد في حال كانت الوظيفة المقترحة مناسبة. فالبديل السيئ لهذا هو البطالة. إذاً من المفيد النظر إلى فرصة العمل كمشهد واحد لا تنفصل أي من أجزائه عن الأخرى. ومن الأفضل الموافقة عليها في حال كان المنصب مغرياً والراتب غير مناسب مثلاً. فالأمور ستؤول في ما بعد إلى التحسن. لا شك في هذا.

 

3 مكان العمل

بالطبع لا يمكن اجتياز مسافة طويلة يومياً للانتقال من المنزل إلى العمل. فهذا شاق ويؤثر سلباً على الحياة الخاصة. ورغم ذلك يمكن التحلي بالمرونة في حال الحصول على فرصة عمل في مكان بعيد. في هذه الحالة، وإلى أن يتم إيجاد عمل آخر، من الأفضل التمتع بالصبر.

 

نصائح للحصول على فرصة عمل مناسبة

  • أنشري إعلان طلب العمل بأفضل طريقة. احرصي على إظهار قدراتك ومواهبك والأعمال التي تحبين القيام بها في القطاع الذي تفضلين.
  • اعتمدي على المصادفة وحددي القطاعات التي تحبين العمل ضمنها وأرسلي سيرتك الذاتية إلى بعض الشركات والمؤسسات ذات الصلة. ولا تترددي في التواصل مع القيمين عليها عن طريق الهاتف أيضاً. فقد تتوفر لديهم فرصة عمل تناسبك.
  • راقبي فرص العمل التي يتم الإعلان عنها في المجال الخاص بك. فإذا لاحظت أنه يجري التركيز على مواصفات لا تمتلكينها حاولي تنميتها من خلال خضوعك لدورات تدريبية.

اقرئي أيضاً

  التفكير الايجابي خلال العمل: 5 قواعد أساسية للحفاظ عليه
  5 شخصيات نرجسية تزعجك في مكان العمل

شروط ضرورية لإعطاء الانطباع الجيد خلال مقابلة العمل

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير