وصفات طبيعيّة تقضي على ترهّلات الوجه والجسم

بعد الانتهاء من مهمّة إنقاص الوزن، قد تعاني المرأة من ترهّل في الجلد، ما يمنعها من ارتداء الملابس التي تفضّلها، وقد تضطرّ للّجوء إلى عمليّات جراحيّة أو علاجات متخصّصة للتخلّص من الترهّل.

هناك 4 وصفات طبيعيّة تساعد على معالجة الترهّلات وإعادة الجلد إلى طبيعته، خاصّة الوجه لسرعة استجابته، ولا ضرر من اتّباع الوصفات نفسها لترهّلات الجسم أيضاً.

اقرئي أيضًا : نبتة تغني عن جميع مستحضرات تفتيح البشرة! 

1-التدليك بالزيت
يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدمويّة، وهو ما يؤثّر على مظهر الجلد، لذا ينصح بتدليك المنطقة التي تعاني من الترهّل بزيت جوز الهند أو زيت فيتامين E يوميّاً لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة.

2- شرائح الخيار
هذه الوصفة خاصّة بالوجه فقط، طريقتها بسيطة لا تحتاج سوى لشرائح من الخيار توضع على الوجه لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ يشطف بالماء البارد. والنتيجة بشرة مشدودة!

شاهدي أيضًا : 



3- بيكربونات الصوديوم مع زيت جوز الهند الخام
تمزج ملعقة من زيت جوز الهند الخام مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، يطبّق الخليط على المنطقة المترهّلة لمدّة 10 دقائق، وبعد انقضاء المدّة تفرك برفق وتشطف بالماء البارد. هذا المزيج لا يعالج ترهّلات الجلد فقط، بل هو بمثابة مقشّر للجلد للتخلّص من خلايا الجلد الميت وتضييق المسامّ.

4- بياض البيض وعصير اللّيمون
يشهد لبياض البيض بتأثيره الفعّال على شدّ الجلد، أمّا عصير اللّيمون يعمل على إزالة أيّ بقع أو اسمرار يسبّبه التمدّد في الجلد.
يخلط بياض بيضة مع قطرات من عصير اللّيمون ويطبّق المزيج على الوجه، البطن أو الذراعين بحسب المنطقة التي يظهر فيها الترهّل. يترك حتى يجفّ ومن ثمّ يشطف بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : وصفة مغربية لتنعيم وتبييض الجسم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة