6 نصائح لإطلالة مثاليَّة في عيد الأضحى تقدِّمها لك مصممة الأزياء رانية خوقير

للعشر الأوائل من ذي الحجة، التي تسبق عيد الأضحى، طابع روحاني خاص يميِّزها عن باقي أيام السنة، فهي ليالٍ مباركة يعيش بها الناس في أجواء جميلة من صيام وعبادات وتحضيرات العيد، وفيها تسعى السيدات الى إبراز أناقتهنَّ والظهور بإطلالة راقية ومحتشمة تحيطها هالة من السحر والوقار تتناسب مع روحانيَّة الشهر. فكيف يمكن أن تكوني أنيقة وجميلة في عيد الأضحى؟  

«سيدتي» تواصلت مع الدكتورة رانية فاروق خوقير، مصممة الأزياء التراثيَّة والعالميَّة لتقدِّم لك بعض النصائح لتحصلي على الإطلالة المثاليَّة في عيد الفداء.

بداية أوضحت الدكتورة خوقير أنَّ المرأة الحجازيَّة في مكَّة المكرَّمة والمدينة المنوَّرة، تميَّزت بارتداء الجلابيَّة في العشرة أيام الأولى من ذي الحجة مع أيام العيد، وذلك لأنَّها تتناسب والتجمُّعات والزيارات العائليَّة، وتميُّزها خاصة بالحشمة والذوق العربي الأصيل، فنجد أنَّ السيدات يتنافسن في ألوانها وموديلاتها. 

وعند اختيارك للجلابيَّة يجب عليك مراعاة التالي:

ـ من الضروري أن يعتمد اختيارك للجلالبيَّة وخامتها والتفاصيل الموجودة فيها على حسب المناسبة المدعوة إليها، حيث يفضل ارتداء الخامات الباردة كالأقطان التي تتناسب مع الأجواء الحارة إذا كانت السيدة في بيتها. أما إذا دُعيت إلى مناسبة فلا بأس من اختيار الحرائر والشيفون، كذلك يجب مراعاة أن يكون الإشارب مناسباً للون الجلابيَّة وطابعُها.

ـ أما بالنسبة للألوان فيرجع ذلك إلى الذوق العام للسيدة، فمن الممكن أن يكون لون الجلالبيَّة مائلاً إلى الألوان الجريئة والمتداخلة أو في بعض الأحيان يكون ذا طابع هادئ.  

ـ وللمحجبات يمكنهنَّ أن يشعرن بالتميُّز والتجديد والحصول على حجاب مختلف كل يوم، سواء كان ذلك بالطرق التقليديَّة أو الربطات المميَّزة أو التوربان، مع ضرورة مراعاة شكل الوجه وما يناسبه.

ـ عليك عدم المبالغة في وضع مستحضرات التجميل وتصفيف الشعر حتى في السهرات لما في ذلك من تعارض مع الطابع الروحاني للشهر الحُرم.

ـ أما الإكسسوارات فاحرصي على أن تكون مائلة إلى الأحجار الكريمة أو الفضيات والسبح، وذلك حتى تتناسب وإطلالتك في الحج مع ضرورة الانتباه إلى التنسيق، فبعض الأزياء تكون ذات زخارف ولا تحتاج فعلياً الى إكسسوار يضيع من بهجتها.

ـ أما السيدات اللواتي يردن الذهاب للحج فمن الممكن ارتداء الجلابيات الخاصة بالإحرام، وهو عبارة عن ثوب أبيض ساتر مع سروال أبيض طويل وعباءة وطرحة بيضاء على أن تكون من القماش القطني الذي يحفظ برودة الجسم ويتناسب مع الموسم الحار الذي يتزامن مع وقت الحج.

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة