بالصور: أغرب المباني حول العالم

مبانٍ مقلوبة رأساً على عقب، أخرى مائلة وبعضها بجدران مموّجة، كلّ هذه الأبنية موجودة حقيقة حول العالم وتمّ تشييدها على أيدي أمهر المهندسين المعماريّين الذين يشبهون إلى حدٍّ كبير مصمّمي الأزياء العالميّين الخارجين في أفكارهم الإبداعيّة عن المألوف.

توجد في بعض المناطق حول العالم مبانٍ صمّمت لتكون مقلوبة رأساً على عقب، تماماً مثل متحف Wonderworks – Pigeon Forge في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، تمّ تشييد سقفه إلى الأسفل وقاعدته إلى الأعلى، كذلك هو حال المنزل الخشبيّ في بولندا ومتحف الفنّ الحديث في فيينا النمساويّة.

وفي شلّالات نياجرا يوجد متحف Robert Ripley الذي يبدو مائلاً على أحد جانبيه ليستقرّ بشكل عرضيّ على الأرض، يتّفق تصميم هذا المتحف مع الغاية من تشييده وهي جمع غرائب العالم في مكان واحد، كذلك يوجد مبنى الرقص الشهير في مدينة براغ بالتشيك مع تصمميم مرن حيث يبدو المنزل وكأنّه ربط من منتصفه بشكل مشدود.

من المباني المعاصرة والمميّزة كذلك، مبنى بنك Nur في مدينة Hanover بألمانيا، حيث يتميّز بجدارنه الزجاجيّة اللّامعة وطريقة تصميم كلّ جزء وطابق منه بشكل منفصل، يشبه في إبداعه المبنى المعدنيّ في مدينة Düsseldorf الألمانيّة ذا الجدران المتموّجة.

شاهدي الصور وتعرّفي على أكثر المباني غرابة حول العالم.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور