أسرار رشاقة كيم كارديشيان

إذا كانت كيم كارداشيان قد اكتسبت حوالي 30 كلغ خلال فترة الحمل، فهي قد فقدت اليوم عشرين كلغ. الحل السحري هو حمية أتكينز. فهذا النظام الغذائي يستبعد تماما الكربوهيدرات خلال أسبوع أو أسبوعين ثم يتم إدخالها تدريجيا. وخلال هذه العملية تكون جميع الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات ومنتجات الألبان (مثل اللبن الزبادي والحليب) والسكريات ممنوعة، في حين يمكن تناول الدهون بالكمية التي يريدها المرء. إذا كان فقدان الوزن يحدث بسرعة، يجب معرفة أن الكمية الكبيرة من الدهون قد تزيد الكولسترول. وبالإضافة إلى هذا النظام الغذائي تمارس كيم تدريبات مكثفة تحت إشراف المدرب الرياضي الصارم غانر بيترسون، الذي يدرب أيضا هالي بيري وصوفيا فيرغارا. والنشاط الرئيسي في الجلسات هو دفع ما يشبه المزلقة التي تزن 90 كلغ على طول مسار طوله عشرين متر.

 

اقرئي أيضاً أسرار رشاقة النجمات

 

من الممكن البدء في نظام غذائي عن طريق استبعاد السكريات فقط. ويقترح نظام أتكينز طريقة بسيطة، تسمح بإزالة الكربوهيدرات من النظام الغذائي وإعادة إدخالها تدريجيا، مما يحد بالتالي من زيادة أو إعادة اكتساب الوزن.

 

لمن يصلح نظام أتكينز؟

يصلح نظام أتكينز لجميع الأشخاص الذين يريدون تقليل غذائهم واستهلاكهم للسكريات (الكربوهيدرات) وبالتالي فقدان الوزن. فهو يستبعد الكربوهيدرات من النظام الغذائي ويسمح بإعادة إدخالها تدريجيا.

 

أساسيات نظام أتكينز

اخترع هذا النظام الدكتور أتكينز الذي بدأ عن طريق ملاحظة أن غالبية الناس الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم مشاكل في ما يتعلق بامتصاص الكربوهيدرات نتيجة وجود خلل في التمثيل الغذائي. ويقوم نظام الدكتور أتكينز، الذي أصبح يسمى في الآونة الأخيرة النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، على أربع مراحل. تستغرق المرحلة الأولى، وهي مرحلة البدء، أسبوعين ويكون تناول السكريات خلالها مقتصرا على 20 غرام يوميا. ويحظر كذلك تناول ما يحتوي على الكربوهيدرات مثل البقول والفواكه والحلويات والكاندي. وفي المقابل يسمح بتناول كمية حسب الرغبة من الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون، مثل اللحوم الحمراء والسمك والبيض ومنتجات الألبان التي لا تحتوي على سكر... وفي المراحل الثلاث التي تلي هذه المرحلة يتم إدخال الكربوهيدرات تدريجيا إلى النظام الغذائي. ولكن مع ذلك يجب أن يظل استهلاك الكربوهيدرات أقل مما يسميه الدكتور أتكينز "المستوى الحرج للكربوهيدرات"، من أجل فقدان الوزن أو تثبيته. وهذا المستوى يبلغ تقريبا 100/150 غرام يوميا وفقا لمعدل التمثيل الغذائي.

 

إيجابيات نظام أتكينز

  • هذا النظام سهل نسبيا ويمكن اتباعه لوحدك في المنزل أو في المطعم.
  • فقدان الوزن بشكل كبير (في مدة قصيرة).
  • عدم الإحساس بالجوع.

 

اقرئي أيضاً أسرار رشاقة كارول وإليسّا وإيمّيه وأروى وهيلدا...

 

سلبيات نظام أتكينز

  • لا ينصح باتباع هذا النظام على المدى الطويل، لأن استهلاك نسبة عالية من الدهون قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • احتمالية الإصابة بالإمساك لأن هذا النظام فقير جدا بالفواكه والخضروات وبالتالي فقير بالألياف الضرورية جدا لتنظيم الوظائف المعوية.
  • يتطلب هذا النظام غالبا تناول فيتامينات مكملة.

 

انتبهي

  • ينصح الدكتور أتكينز الأشخاص الذين يريدون إتباع هذا النظام بإجراء فحوصات بول منتظمة للتحقق من المستوى اللازم للكربوهيدات، خاصة في مرحلة إعادة إدخال الكربوهيدرات.
  • لم تثبت أي دراسة بعد سلامة هذا النظام على المدى الطويل.

 


 

 

 

أضف تعليقا