4 طرق لعلاج علامات تمدّد البشرة بعد الحمل

السبب الرئيسيّ لعلامات تمدّد الجلد لا يعود كما يظنّ البعض خطأً لزيادة الوزن فقط، بل للجفاف أيضاً، فهو عامل أساسيّ للتغيّرات التي تحدث في طبقاته، وهذا ما يبرّر عدم ظهور هذه العلامات عند بعض النساء بعد زيادة الوزن خلال الحمل.

ومن الخطأ الذي تقع فيه الكثير من السيّدات إغفال العناية ببشرة جسمها قبل ظهور هذه العلامات، فلا بدّ للحامل أن توفّر يوميّاً لجلدها الترطيب منذ بداية الحمل، خاصّة على المناطق المعرّضة لظهور علامات التمدّد مثل البطن، الأرداف والذراعين، مع أفضليّة اعتماد مكوّنات طبيعيّة مثل زيت جوز الهند، إضافة إلى الفازلين.

اقرئي أيضًا : 3 أيّام فقط وطفلكِ دون حفاض .. كيف؟

بالمقابل تبذل المرأة كلّ ما في وسعها لإخفاء هذه العلامات التي تحدث خلال فترة حملها، قد تنجح ويمحى أثرها بعد الولادة، وفي بعض الأحيان، لا! لا داعي للقلق، هناك علاجات طبيعيّة تساعد الجلد على التئامه مجدّداً وإخفاء هذه الخطوط المزعجة، منها:

1.بياض البيض
يحتوي بياض البيض على أحماض أمينيّة تساعد على التئام الجلد، وفي هذه الحالة يمكن استخدام بياض البيض مباشرة على المنطقة التي تظهر فيها علامات التمدّد، يترك 15 دقيقة، ثمّ يشطف.

ولنتيجة أفضل تضاف له قطرات من زيت اللّوز الحلو أو زيت الخروع ويطبّق على الجلد المترهّل حتى يجفّ.

اقرئي أيضًا : حذارِ من غسل الطفل فور الولادة

2.البطاطس
يحتوي البطاطس على فيتامينات ومعادن تساعد الجلد على إعادة بناء الخلايا التالفة ومن ثمّ يعالج أيّ علامات تظهر على سطح الجلد. تقسم حبّة البطاطس إلى نصفين، ثمّ تدلّك المنطقة التي تظهر فيها علامات التمدّد بالبطاطس، تترك حتى تجفّ ومن ثمّ يشطف الجلد.

3.زيت فيتامين E
يعدّ هذا الزيت من أفضل علاجات التجاعيد، لاحتوائه على خصائص تساعد على انقسام الخلايا وتجدّدها، وينطبق الأمر كذلك على علامات التمدّد.

اقرئي أيضًا : كيفية التعامل مع المولود من عمر يوم وحتى الشهر

4.الفيكس
الفيكس الأصليّ له تأثير كبير على التشقّقات وعلامات التمدّد، مكوّن من مجموعة من الزيوت الطبيعيّة والأعشاب التي تتوغّل داخل الجلد لتعيد بناءه وترطيبه.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية