دليلك لأفضل المسلسلات التركية لعام 2017

لا شك أن جمهور الدراما التركية في تزايد مستمر، خصوصاً مع التطور الفني الذي تشهده الصناعة في تركيا، ففي 2017 حقق عدد كبير من الأعمال الدرامية شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً وسط المجتمعات العربية على وجه التحديد. الجميلة ترصد بعض هذه الأعمال التي وصفها النقاد والجمهور بكونها هي الأفضل والأقوى في 2017.

«أنت وطني» بطولة خالد أرجنش وبيرجوزار كوريل وتدور أحداثه في إطار تاريخي رومانسي، وتفوق على جميع الأعمال الدرامية التركية والحصول على لقب الأفضل في استفتاء أجراه موقع Noluyo. لعام 2017، تدور أحداثه في إحدى الحقب التركية القديمة وتحديداً نهاية حرب البلقان عام 1918، حيث يكون جودة هو بطل المسلسل القائد العاشق الذي تدور حوله أحداث المسلسل.

«هذه المدينة ستلاحقك»: تم إنتاجه في يناير 2017 يقوم ببطولته كرم بورسين بطل مسلسل عندما تنتظر الشمس، وتشاركه في البطولة الفنانة ليلى ليديا توغتلو الحاصلة على لقب ملكة جمال تركيا، تبدأ قصته بحادثة أليمة لطفل عمره 4 سنوات يقتل والده أمه أمام عينيه في إحدى سفن البضائع وهناك يعتني به أحد الطاهين في السفينة ليكبر ويصبح ملاكماً.

«جسور والجميلة»: مسلسل اجتماعي بطولة توبا بويكستون وكيفانج تاتليتوغ عرض على قناة ستار تي في التركية وحقق نجاحاً كبيراً تدور أحداثه حول شاب وسيم غامض يذهب إلى إحدى القرى ويستقر فيها، ويثير إعجاب جميع سكانها، ويقع في حب سوهان « توبا بويوكستون» يعلم كل من سوهان وجسور عن ماضي عائلتهم، وأنه يوجد بينهم خلافات كبيرة، ويبدأ الغموض في سبب ذهاب جسور لهذه القرية.

«بنات الشمس»: الذي تم إنتاجه عام 2015 بطولة أمرة كيناي وأفريم ألاسيا ومازال عرضه مستمراً في تحقيق نفس النجاح الذي شهدته حلقاته الأولى، تدور أحداث المسلسل عن جونيش (شمس) وهي امرأة أربعينية تعمل مـُعلمة، تركها زوجها مع فتياتها الثلاث ورحل منذ زمن؛ تظن شمس أن الحظ ابتسم لها عند زواجها من هالوك (فاروق) رجل ثري تبدو هيئته كرجل صالح يحب زوجته وبناتها الثلاث، ولكن ثمة أسرار مخيفة تنكشف واحدة تلو الأخرى في اُسرة هالوك (فاروق) التي اعتقدت (شمس) أنها مثالية.

«حب أعمى»: مسلسل دراما رومانسية حزينة من إنتاج شركة القمر للإنتاج الفني، بدأ عرضه في أكتوبر 2015 وحققت حلقاته الجديدة التي عرضت في 2017 نسبة نجاح كبيرة، تدور الأحداث عن كمال وهو شاب فقير ونيهان وهي فتاة غنية، يقع كمال ونيهان في حب بعضهما البعض، ومن طرف آخر «أمير» وهو رجل غني ذو نفوذ يطمح لجعل نيهان تقع في حبه، فيقوم هو وبمساعدة أبيه بإيقاع شقيقها في فخ جريمة قتل.

«الأم» بمسلسل اجتماعي بطولة جانسو دري الشهيرة باسم «عائشة» وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في تركيا وخارجها خصوصاً أن النجمة تعود لجمهورها بعد غياب طويل لم تقدم خلاله أي أعمال فنية جديدة، خصوصاً أن العمل يجسد قيمة الأمومة بكل ما تحمله من مشاعر تجاه أبنائها، مما جعل تعلق الجمهور بالحلقات كبيراً.

«في الداخل» بطولة شاتاي أولسوي الشهير بـ«أمير» وبانسو سورال وأراس بلوت أنملي وهو مسلسل بوليسي درامي تركي مقتبس من الفيلم الشهير المغادرون، تدور أحداثه داخل جهاز الشركة، حيث يعرض مدير أحد أقسام الشرطة في إسطنبول على شاب أن يدخل داخل أحد عصابات المافيا؛ ليكون منهم حتى يكشف جرائمهم.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية