من الهند.. وصفة خارقة لبشرة عروس مشرقة

تلقى الوصفات الآتية من بلاد الهند رواجاً لدى المرأة العربيّة نظراً للتشابه في لون البشرة بينها وبين المرأة الهنديّة، خاصّة أنّ المرأة العربيّة بدأت في الآونة الأخيرة تولي اهتماماً لكلّ ما هو طبيعيّ يعنى بصحّتها وجمالها تماماً كما المرأة الهنديّة التي تعتمد ثقافة بلادها على الطبيعة في علاج الكثير من مشاكل الصحّة والجمال.

من بين العديد من الوصفات الهنديّة التي لا تعدّ ولا تحصى، هذه الوصفة الطبيعيّة تعتمدها العروس قبل زفافها لتستعيد نقاوة بشرتها وبريقها الطبيعيّين، كما أنّها تزيل أيّ شعيرات ظاهرة في الوجه.

اقرئي أيضًا : أفضل الوصفات لاستعادة نضارة البشرة ونعومتها

مكوّنات القناع:
2 ملعقة من الدقيق الأبيض
1/4 ملعقة من الكركم
4 ملاعق من الحليب
ملعقة من عصير اللّيمون
ملعقة زيت جوز الهند

شاهدي أيضًا : 



طريقة التحضير:
تخلط جميع المكوّنات داخل وعاء عميق ليتكوّن مزيج له قوام زيتيّ ذهبيّ اللّون، يوزّع على بشرة الوجه النظيفة باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين، يترك القناع لمدّة 10 دقائق ثمّ يشطف بالماء الدافئ وتجفّف البشرة بمنشفة قطنيّة.

إذا شعرتِ بعد تطبيق القناع ببعض الحريق، فهذا يعني أن بشرتكِ حسّاسة تّجاه اللّيمون، استبدلي عصير اللّيمون بماء الورد، له خصائص تهدّىء البشرة الحسّاسة وتحقّق النتيجة نفسها من اللّمعان والتفتيح.

تتّبع العروس الهنديّة هذه الوصفة قبل الزفاف بـ4 أسابيع على الأقلّ، وتكرّرها مرّتين أسبوعيّاً لتحظى بنتيجة واضحة على بشرتها، كما أنّ هذا القناع يقلّل من نموّ الشعر مجددّاً، فلا تحتاج إلى تكرار هذه الوصفة خلال شهر العسل.

اقرئي أيضًا : فتيامينات تحتاجها البشرة في هذا السيروم!

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة