العمر الافتراضي لحلمات الرضاعة ونصائح عند استخدامها

على الأم أن تدرك أن هناك مجموعة من الواجبات التي من الضروري أن تلتزم بها عند إرضاع طفلها، وما هي نوعية الزجاجات التي تستخدمها للرضاعة وكذلك حلمات الرضاعة وعمرها الافتراضي، لذا تقدم لك الجميلة معلومات هامة حول زجاجات الحليب وحلمات الرضاعة، وما هو العمر الافتراضي لكل منهما.

اقرئي أيضًا : الحمل بتوأم، فرصة ممكنة

حلمات الرضاعة
ومن الضروري أن تحافظ الأم على أن تكون الحلمة ممتلئة بالحليب، وإلا سوف يبتلع الطفل هواء، مما يسبب له غازات وانتفاخات، بالإضافة إلى ضرورة تغيير حلمات الرضاعة بشكل منتظم أهم من تغيير الزجاجات، على الأقل مرة كل شهرين، أو في حالة حدوث تغير في لونها أو أن الثقب قد اتسع، فيصبح تدفق الحليب أسرع، وهو ما يعرض الرضيع للاختناق أو الشرقة، لذا افحصي الحلمة كل فترة للإشارات على فسادها مثل تغير اللون أو الرقة واستبدلي البالي منها والتي قد تتمزق.

كما أن الحلمات السليكون تكون أفضل بالنسبة للرضيع؛ لأنها أقوى وتحتفظ بشكلها لمدة أطول، وأن تكون شكل الحلمة تقليدية، خاصة بتقويم الأسنان، مبسطة من الأعلى، حتى تلائم لثة الطفل وسقف حلقه، بالإضافة إلى أن الحلمة المبسطة من الجنب مريحة للسان الطفل، وتتوفر الحلمات بأحجام وسرعات تدفق مختلفة.

اقرئي أيضًا : نصائح ضرورية لتسهيل الولادة الطبيعية

زجاجات الرضاعة
وتعد الزجاجات البسيطة سهلة التنظيف لضمان التخلص من بقايا الحليب الفاسد، ومن الضروري أن تتخلصي منها بعد 6 أشهر من الاستخدام، أو إذا ظهر بها شقوق أو تسرب أو وجدتِ لون الزجاجة قد تغير.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية