البودرة الصحيحة.. لمكياج خالٍ من شوائب

تعتبر البودرة عنصرا" أساسيا" في لمكياج، ويمكن استعمالها وفق كريم الأساس، أو على الوجه مباشرةً، تبعاً لنوعها.
والبودرة تمنح المكياج قوة الثبات، وتضيف إليه لمسةً نهائية جميلة. وكما هي الحال بالنسبة إلى مكياجك ومستحضر التصحيح، فمن المهم أيضا" حسن اختيار الظلال والتركيبة الصحيحة الملائمة للون ونوع البشرة.
نصيحة "الجميلة": لا تعتمدي البودرة بلونٍ فاتح جداً أو داكن جدا".. فاختيار البودرة باللون الخطأ يغير من لون كريم الأساس ومستحضر التصحيح. كما أن بعض أنواع البودرة قد تبدو كثيفة. للحصول على مظهرٍ طبيعي، استعملي أنواع البودرة الخفيفة.

أنواع البودرة وكيفية استعمالها:
ثمة  ثلاثة أنواع من البودرة: البودرة المضغوطة  Compact powder، والبودرة الفانوديشن foundation powder والبودرة الحرة loose powder.

البودرة المضغوطة: وتأتي بنوعين:  الأول بتركيبة مزدوجة من الفاونديشين والبودرة، لتغطية كاملة.. والنوع الثاني بتركيبة البودرة المضغوطة من دون الفاونديشين، وتطبق إجمالا" فوق كريم الأساس، لتثبيت المكياج وامتصاص بقايا الزيوت عن الوجه. وهي متعددة الفاعلية، ويمكن تطبيقها على الوجه بواسطة فرشاة أو إسفنجة،  حسب النتيجة التي تريدين.
لهذه البودرة ثلاثة أنواع: للبشرة الدهنية، للبشرة الجافة، وللبشرة العادية إلى المختلطة، ومن المهم جدا" اختيار النوع الصحيح الذي يلائم طبيعة بشرتك.

البودرة الحرة: تعتبر الأخف وزنا"، كتركيبة، وتستعمل بشكلٍ خاص فوق كريم الأساس، لتثبيته. لتفادي البقع على الوجه، من المهم جدا" أن تضعي هذا النوع من البودرة بالشكل التالي: بواسطة فرشاة كبيرة الحجم، ضعي كمية من البودرة أولا" على غطاء العلبة، ثم طبقيها على كامل وجهك.

نصيحة "الجميلة": اختاري ظلال البودرة الصحيح، لتفادي شكل الوجه المتعب وغير المتجانس.

 

أضف تعليقا