كوب واحد فقط من هذا الشاي سيخلصك من دهون البطن والارداف

يخرج الأطبّاء كلّ يوم بوصفات جديدة تساعد على إنقاص الوزن بعد توصّلهم إلى أنّ الحميات وحدها لا تؤتي بالنتائج المطلوبة، كما أنّ فشلها محتّم نتيجة الملل والذي قد يصل إلى حدّ الاكتئاب.

وفي هذا الصدد كشف الأطبّاء وخبراء التغذية عن عشبة ورقيّة تحفّز الجسم على حرق الدهون، تعرف باسم أوراق النيم أو شاي النيم؛ تعدّ هذه الأوراق من الوصفات الساحرة ليس لجهة إنقاص الوزن فحسب، وإنّما للبشرة حيث تحتوي على مضادّ للبكتيريا، يقضي على الحبوب والرؤوس السوداء ويساعد على تنقية البشرة واستعادة نضارتها.

اقرئي أيضًا : حمية سريعة تنقص الوزن في 3 أيام فقط  

طريقة استخدام شاي النيم لإنقاص الوزن

تغسل أوراق النيم المتوافرة لدى محالّ العطارة، ثمّ تضاف إلى وعاء من الماء المغليّ وتوضع على النار مجدّداً لمدّة 20 دقيقة، ثمّ تصفّى ويتمّ تناولها كأيّ نوع آخر من الشاي ولكن دون إضافة سكّر أو عسل.

ينصح بتناول كوب واحد فقط، لأنّ الإكثار من شاي النيم له آثار جانبيّة، لكنّه بالمقابل يساعد على إنقاص الوزن بشكل مذهل وعلى التخلّص من الكتل الدهنيّة في البطن والأرداف.

هذا ويؤكّد خبراء التغذية أنّ اعتماد شاي النيم وحده، أو أيّ مشروب حارق للدهون، لا يكفي، بل لا بدّ من أن يرافقه نظام غذائيّ متوازن يحتوي بالتراتب على جميع هذه العناصر: كثير من الخضراوات، كميّة متوسّطة من الفاكهة، كميّة أقلّ من البروتين وكميّة صغيرة من النشويّات والدهون.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة