وداعاً للشعر الجاف نهائياً مع 3 وصفات لا مثيل لها

الشعر الجاف مشكلة تواجه نساء كثيرات، فيصبح الشعر قليل الرطوبة وصعب التمشيط وذا مظهر باهت وغير محبب. وبالتأكيد لهذ المشكلة أسباب وعوامل كثيرة، من أبرزها: السباحة في مياه تحتوي على الكلور، التعرض الشديد لأدوات التمليس والتجفيف، والاستعمال المفرط للصبغات وكريمات الشعر، وهذا كله يؤدي الى تلف الطبقة الخارجية للشعر، والتي وظيفتها حماية الشعر، مما يسبب بدوره تلف الطبقة الداخلية للشعر فيتعرض للجفاف الشديد.
إليك في ما يلي 3 وصفات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، كفيلة بإعادة الرونق والحيوية واللمعان الى شعرك.   

 

 وصفة الزبدة
قومي بفرك شعرك بالزبدة جيداً من جذوره وحتى أطرافه. بعدها، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي مخصص للرأس، واتركيه لمدة نصف ساعة. من ثم، اغسلي شعرك بالشامبو وشطّفيه جيداً بالمياه الباردة.
واظبي على تكرار هذا الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 وصفة الأفوكادو والبيض
اهرسي حبة من الأفوكادو جيداً، وأضيفي إليها بيضة، وحرّكي الخليط الى أن يتماسك. من ثم، طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريق الاعتيادية، مع الحرص على تشطيفه بالماء البارد.
كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً، علماً أن المواظبة على استعمال الأفوكادو تعيد الى الشعر التالف والجاف اللمعان، كونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.
 

 وصفة خل التفاح وزيت الزيتون
امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وأضيفي إلى المزيج بياض ثلاث حبات من البيض. حركي المزيج جيداً وطبقيه على شعرك. من ثم، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي جيداً بالشامبو والماء للتخلص من رائحة البيض المزعجة.

 

إقرئي أيضاً:

اللبن... خلاصك من الشعر الجاف

وصفات غريبة لتنعيم الشعر الجاف

أقنعة طبيعيّة لتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر