لماذا يُعتبر قناع الكركم وماء الورد المفضّل لدى السعوديات؟

تسعى المرأة السعودية دائماً الى الحفاظ على جمال بشرتها بمختلف الطرق، وذلك لحمايتها من العوامل الخارجية التي تؤذيها وتؤدي الى شيخوختها واسودادها. ولأن قناع الكركم يحمي البشرة ويساعد في ترطيبها بعمق ويخلصها من الشوائب، فهو المفضل لدى السعوديات ويواظبن على استعماله والاستفادة من خصائصه المميزة في الحفاظ على بشرة نضرة ومتألقة.   

 

فوائد قناع الكركم وماء الورد للبشرة
يحتوي هذا القناع على الكثير من الفوائد المعززة لجمال البشرة ونضارتها، فهو يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتأمين الحماية اللازمة لها. كما يؤدي دوراً بارزاً في تقشير الجلد الميت ومحاربة التجاعيد والتخلص من الهالات السوداء حول العينين والشوائب والبثور الظاهرة على البشرة، وهو يساهم في تنظيم إنتاج الغدد لمادة الزهم الزيتية التي تسبب بشرة دهنية في الوجه. ناهيك عن أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يعتني بالبشرة ويمنحها بريقاً مميزاً ولوناً فريداً، فضلاً عن أنه يعطيها الحيوية والنضارة في الوقت نفسه.

 

مكوناته
لتحضير هذا القناع، أنت تحتاجين الى: كوب من ماء الورد، ربع ملعقة كبيرة من بودرة الكركم، صابونة كركم، صابونة غار، صابونة بابايا، أربع ملاعق كبيرة من صابون الغليسرين، ملعقة كبيرة من الملح الخشن، وملعقة صغيرة من النشا.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيره
في وعاء على النار، ضعي ماء الورد وصابون الغليسرين والملح. وحين يصبح المزيج ساخناً، أضيفي إليه بودرة الكركم والنشا وحركيه جيداً. من ثم، ابرشي صابونة الكركم والغار والبابايا، وأضيفي بشر الصابون الى الخليط، مع المواظبة على تحريكه جيداً الى أن يصبح متماسكاً كالعجينة. بعدها، ارفعي الخليط عن النار وضعيه جانباً الى أن يبرد ويصبح جاهزاً للاستعمال.

 

كيفية استخدامه
واظبي على تطبيق قناع الكركم وماء الورد على بشرة وجهك مرة في الأسبوع، مع تدليكها من الأعلى الى الأسفل بأطراف أصابعك، وذلك بحركات خفيفة وهادئة لمدة عشر دقائق.  بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة. 

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

قناع الكركم: الحل السحري لكل مشاكل البشرة

صابونة الكركم لتبييض البشرة وازالة التجاعيد.. اصنعيها في البيت

الكركم مثالي لشد وتبييض البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة