خطوط الموضة في المكياج والشعر للموسم المقبل

ثقافات وشعوب
عالم الأزياء لا يقتصر على ثقافة واحدة أو فئة عمريّة محدّدة أو ديانة معيّنة، ويقول Guido Palau خبير الشعر العالميّ بهذا الخصوص: "شاهدنا عارضات أزياء من أعمار مختلفة، من بشرات متنوّعة وأحجام متفاوتة، وحتى سيّدات في السبعين في عروض Simone Rocha و Michael Kors ، كما شاهدنا أوّل عارضة مسلمة حليمة عدن على منصّات عروض نيويورك وميلان وهي ترتدي الحجاب".

المزيد من قصات الشعر القصيرة
بدءاً من قصّة الـ Lob القصيرة كقصّة Kendall Jenner في عروض La Perla إلى قصّات Alexander Wang والعارضتين Cat McNeil و Irina Kravchenko، وبعدها توالت العارضات واحدة تلو الأخرى لتتبنّى في كلّ يوم جديد واحدة منهنّ هذه القصّة المليئة بالحيويّة والانتعاش، الجاذبيّة والتحرّر.

الجفون الملوّنة بكلّ الألوان
تمّ مزج العديد من الألوان الجريئة والغامقة على الجفون بأسلوب عصريّ وشيّق، حيث اجتهد أشهر خبراء التجميل مثل McGrath وTom Pecheux في تقديم أفكار مبتكرة وجديدة لاقت إعجابا ورواجاً كبيرين بين النجمات هذا الموسم.

اقرئي أيضًا : أبرز عناوين المكياج والشعر للموسم المقبل  

الشعر الحيويّ
سرّ الشعر الحيويّ هو الشامبو المناسب لنظافة وحيويّة الشعر، هذا ما أخبرنا به Guido Palau خبير الشعر العالميّ.

الشفاه الملطّخة
تعمّد خبراء التجميل أن تبدو شفاه العارضات في العديد من العروض الخاصّة بخريف وشتاء 2017- 2018 ملطّخة بأحمر الشفاه وقلم التحديد الذي يتسرّب إلى خارج حدود الشفاه بعفويّة ليعزّز من طفولة وبراءة الوجوه. وتكشف Val Garlandعن طريقة الحصول على هذه الطلّة باستخدام الفرشاة النظيفة بعد توزيع أحمر الشفاه، ثمّ تلطيخ الشفاه بالفرشاة إلى الخارج مع استخدام لون كرزيّ كما في عروض Giambattista Valli.

الأظافر المبالغ فيها
في خطوط الموضة للموسم المقبل بلغت فنون الأظافر الـ Extreme، حيث تمّ توظيف الكثير من المعادن، الخرز و فنون جديدة لم تشهدها العروض السابقة، خاصّة منها الكريستال في عروض Philipp Plein، السلاسل المعدنيّة والصباغة اليدويّة في عروض Kenzo و Emilio Pucci.

ألوان الشعر غير المألوفة
انتشرت ألوان لم نألفها من قبل للشعر على موقع إنستغرام وعلى منصّات الكثير من عروض الموسم المقبل، وتنوّعت بين تلوين الشعر بالكامل أو جزء منه أو حتى خصلة واحدة فقط.

اقرئي أيضًا : عناوين جماليّة سترافقكِ هذا الصيف!  

الشفاه الداكنة والجدائل
لن تغيب الجدائل عن الموسم الجديد، هذا ما أكّده خبير الشعر Guido Palau ، ولهذا الموسم سيكون للجدائل الناعمة والصغيرة شأن كبير مع الشفاه البارزة والممتلئة بألوان الفوشيا، الكرزيّ، البرغانديّ والبنفسجيّ كما في عروض Valentino و Jill Stuart.

الـ Ribbons الحريريّة
شاهدنا في كواليس عروض شتاء 2017 الكثير من الـ Ribbons الحريريّة تتخلّل تسريحات شعر العارضات في مختلف عواصم الموضة الأربع، بطرق وألوان مختلفة، أبرزها الأسود ويمكن اعتمادها مع إطلالات Casual كالـ T-shirt والجينز أو مع فساتين السهرة الطويلة كأكسسوار ملفت وأنيق.

الكحل والآيلاينر باللّون الأسود
كان لا بدّ من التحدّث عن الأسود على العينين بشكل خاصّ ومنفرد، لأنّه جاء ملفتاً للغاية وبأسلوب مبتكر يجذب الأنظار، بدءاً من الخطوط الرفيعة والعريضة على الجفون العليا فقط إلى الكحل الملطّخ حول كامل العيون إلى عيون القطّة المجنّحة وخطوط الكحل المتمرّدة بجاذبيّة لا تقاوم.

الرموش السفلى البارزة
بعد أن تمّ التركيز في كلّ موسم على الرموش العليا فقط، ها هي هذا الموسم الرموش السفلى تبرز بألق وجاذبيّة وتترنّح بين العنكبوتيّة، المتلاصقة والاصطناعيّة المنفردة والثقيلة جدّاً بالماسكارا كما في عروض Emporio Armani ، Chanel ، Jeremy Scott وغيرها الكثير. لا تتردّدي في الموسم المقبل في تجربة الماسكارا على الرموش السفلى لتواكبي الموضة.

اقرئي أيضًا : 3 عناوين جمال جديدة لهذا الموسم

الجدائل الرومانسيّة
تعرف أيضا بشعر Rapunzel ، فقد أبدع مصفّفو الشعر بتقديم تسريحات رومانسيّة منخفضة تعتمد بالدرجة الأولى على الجدائل المبتكرة بأساليب تستحقّ التمعّن فيها.

ألوان الباستيل
ألوان الليلكيّ، المرجانيّ، الزمرّدي والبحر، جميعها اجتمعت على جفون العارضات كعرس لألوان الباستيل المفعمة بالرقّة، النعومة والرومانسيّة وبأسلوب ملطّخ نوعاً ما لطلّة الفتاة المغامرة والعفويّة.

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج