فوائد زيت بذور الكتّان للشعر

عندما تعلمين فوائد زيت بذور الكتّان للشعر لن تتوقّفي عن استخدامه أبداً، فهو مصدر غنيّ بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة من بينها حمض ألفا- لينولينك والأوميغا 3 ، وهما من العناصر الأساسيّة لصحّة الشعر والجلد .

الاستخدام المنتظم لزيت بذور الكتّان يساعد في استعادة توازن الدهون الموجودة في فروة الرأس، تقوية الشعر، منع التساقط وظهور القشرة، التخلّص من التقصّف، علاج جفاف الشعر، جميع هذه الفوائد بسبب غناه بالأحماض الدهنيّة المشبّعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 .

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لإطالة الشعر القصير والعناية به  

خلطة لعلاج الحكّة :
1معلقة كبيرة من زيت بذور الكتّان .
ملعقتان كبيرتان من السكّر .
 2 كوب ماء .
زجاجة رذاذ فارغة .
غطاء بلاستيك .

في وعاء صغير يتمّ مزج زيت بذور الكتّان، السكّر والماء، يغطّى الوعاء بالغطاء البلاستيكيّ لمدّة 20 دقيقة. أثناء الاستحمام يسكب المزيج في زجاجة الرذاذ وتدلّك به فروة الرأس، يترك على الشعر لمدّة ساعة قبل الشطف جيّداً.

خلطة لنموّ الشعر :
1 بصلة.
1 معلقة كبيرة من العسل.
1 معلقة كبيرة من زيت بذور الكتّان.

يقطّع البصل ويضغط عليه لاستخراج العصير من القطع الصغيرة، ثمّ يضاف العسل وزيت بذور الكتّان، وتخلط المكوّنات جيّداً. يوزّع الخليط على فروة الرأس والشعر بالتساوي ويترك لمدّة 30 دقيقة، يغسل الشعر بالشامبو .

ستظلّ رائحة البصل على الشعر، ولكن بعد فترة وجيزة ستلاحظين اختفاءها .

شاهدي أيضًا : 



زيت الكتّان للشعر المنهك :
المكوّنات
1 خيار
1 معلقة كبيرة من القشدة الحامضة
معلقة صغيرة من زيت بذور الكتّان .

يهرس الخيار جيّداً، يضاف زيت الكتّان والقشدة وتمزج المكوّنات معاً . يوضع القناع على شعر جافّ ويترك لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو والماء .

زيت الكتّان لتغذية الشعر :
سوف تحتاجين إلى :
 1معلقة كبيرة من زيت الكتّان.
 2 ملاعق عصير اللّيمون الطازج.
2 صفار بيض .

اقرئي أيضًا : كرّري هذه الوصفة مرة اسبوعياً لعلاج تساقط الشعر نهائياً!  

تخلط المكوّنات معاً ويطبّق الخليط على فروة الرأس ويوزّع على الشعر بالكامل، ثمّ يلف الشعر بقبّعة الحمّام أو بمنشفة دافئة ويترك لمدة 20 – 40 دقيقة، ثمّ يغسل بالشامبو .

قناع منزليّ لترطيب الشعر
يخلط الماء مع زيت الكتّان وزيت بذورعبّاد الشمس مع معلقة صغيرة من الجلسرين. يمكن إضافة زيت اللافندر أو المريميّة للحصول على المزيد من الرائحة . بعدها يتمّ رشّ الخليط على الشعر الجافّ، فالأحماض الأمينيّة الموجودة في الخليط ستحدث تأثيراً ساحراً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر