وصفات طبيعية لتطويل الشعر القصير والعناية به

من الاعتقادات الخاطئة عند الكثير من الناس أن الشعر القصير لا يحتاج إلى العناية المستمرة مثل الشعر الطويل، وأنه بمجرد ما تتم عملية قص الشعر سوف تتخلصين من العناية بشعركِ، عل النقيض فالشعر القصير يحتاج لعناية لإطالته والاهتمام به.

كما أن الشعر تاج الرأس ودليل الصحة والحيوية، وخاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبية وسحر لها، فهو يعطيها المزيد من الأنوثة، لذا نقدم لك عزيزتي مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر القصير.

اقرئي أيضًا : كرّري هذه الوصفة مرة اسبوعياً لعلاج تساقط الشعر نهائياً!  

وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة:
المكونات:
فنجان من زيت الزيتون
نصف فنجان زيت حبة البركة
ملعقة كبيرة من حبة بركة مطحونة ناعمة
ملعقة صغيرة من الزعتر

طريقة التحضير:
تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاي حبة البركة وأكل الزعتر بزيت الزيتون، فإذا استمر على هذه الطريقة أسبوعين يلاحظ الطول في الشعر.

اقرئي أيضًا : الطيب طريقة السعوديات القديمة لتطويل الشعر وتمليسه  

وصفة الفلفل الأحمر
ينقع قرن من الفلفل الأحمر الحار مقطعاً في زيت الزيتون لمدة عشرة أيام ثم يدهن به الشعر بعد ذلك؛ حيث تساعد تلك الخلطة الشعر على زيادة تغذية الدم لبصيلات الشعر وتقوية البصيلات.

وصفة الترمس
يطحن الترمس خشناً وينقع في الماء من الصباح حتى المساء، ويغسل الشعر بماء الترمس ولا يجفف الشعر حتى الصباح على أن يتم الاستمرار على غسيل الشعر بماء الترمس فترة، وتفيد الخلطة أيضاً في فرد الشعر المجعد.

وصفة الجرجير لتطويل الشعر
طحن حزمة جرجير ويتم خلطه مع نصف كوب زيت زيتون، وتستخدم هذه الخلطة باستمرار على الشعر لتطويل الشعر وزيادة قوتة. فيتامينات مهمة لنمو الشعر.

وصفة زيت الزيتون والصبار
يجهز خليط مكون من فنجان من زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع بعض قطرات من عصارة أوراق الصبار، وتمزج المكونات جيداً ثم يدهن بها فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع لتطويل الشعر.

اقرئي أيضًا : بديل طبيعيّ للشامبو يمنح الشعر نعومة فائقة 

وصفة الجزر لتطويل الشعر

تسلق حبة من الجزر فى ماء وبعد استوائها توضع عليها ملعقة من عسل النحل وملعقة صغيرة من الخميرة وتشرب الوصفة على الريق يومياً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر