نصائح لابد من معرفتها قبل قص الشعر

تحرص كل امرأة على أن يبدو شعرها في شكل جميل وصحي، فهو تاج جمالها الذي يميزها، ويجعلها أكثر أنوثة، فتلجأ العديد من النساء إلى قص شعرهن كنوع من التجديد والتغيير أو المحافظة عليه بالتخلص من الأطراف التالفة واستعادة عافيته وصحته من جديد.

لذا نقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح التي عليك معرفتها قبل الإقبال على قص شعرك.

اقرئي أيضًا : نصائح تطيل عمر صبغة الشعر 

مراعاة السن
توجد قصات شعر لا تناسب جميع الأعمار، لذا يجب على المرأة مراعاة اختلاف السن لتستطيع اختيار قصة الشعر المناسبة لها، وإليك القصات المناسبة حسب العمر.
المرأة في سن العشرين
يمكنها اختيار جميع قصات الشعر وألوان الصبغات المختلفة بكل جرأة.

المرأة في الثلاثين والأربعين من العمر
فيمكنها اعتماد قصات الشعر الطويلة.

المرأة ذات الخمسين والستين من العمر
فعليها اختيار قصات الشعر القصيرة التي تزيدها رقياً.

اقرئي أيضًا : أسباب وعلاج الفراغات في الشعر 

الوقت المناسب لقص الشعر
حاولي أن تعطي شعرك فرصة جيدة لينمو؛ فمن الأفضل أن تقومي بقص أطرافه مرة كل 3-4 أشهر، فحينها سوف يكون شعرك في حاجة فعلية إلى قص أطرافه، وبذلك حاولي تجنب قصه أقل من المدة المحددة سابقاً، خلال هذه المدة سوف يحتاج شعرك إلى قص أطرافه لمنعه من الإصابة بمشاكل الشعر المعروفة مثل تساقط الشعر والتقصف، ولكي يزيد من نموه وكثافته، وليكون الشعر سميكاً وطويلاً مع الاحتفاظ بنعومته وتألقه. قص الشعر يجنبكِ ظهور قشرة الشعر في فروة الرأس التي تسبب الالتهابات والحكة الشديدة مما قد يسبب ضرراً كبيراً لفروة الرأس.

لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل قصه
لا داعي أن تقومي بغسل شعرك مرتين مرة في المنزل ومرة في الكوافير، والضروري فقط هو تسوية الشعر وتمشيطه جيداً ليكون متساوياً فيتم قصه بشكل صحيح.

راقبي عملية القص
لا بد من مراقبة من يقوم بقص شعرك أثناء عملية القص حتى لا يفعل شيئاً آخر غير الذي تريدينه و لاتغفلي عن طلب هذا الأمر منه. لا تنحرجي من سؤاله ومراقبته جيداً فيما يفعله.

اقرئي أيضًا : نصائح لتسريع نمو الشعر  

الشعر الجاف الطويل
عندما يتعرض الشعر للجفاف ويصبح خشناً، فلابد من قصه؛ لأن الزيوت التي تفرزها فروة رأسك الطبيعية لا تؤثر فيه خاصة لو كان طويلاً. يصبح الشعر الطويل جافًا، ولا يوجد فيه حيوية أو نعومة، وإذا تم قصه وأصبح قصيراً فستؤثر تلك الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر بقوة عليه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر