كرّري هذه الوصفة مرة اسبوعياً لعلاج تساقط الشعر نهائياً!

تعدّ الزيوت الطبيعيّة من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر بشكل عام، تقوّيه، تمنحه اللّمعان وتحفّز البصيلات على النموّ، غير أنّ الاختيار الصائب لنوع الزيت هو خطوة لا تقلّ أهميّة عن استخدامه وذلك وفق المشكلة التي يعاني منها الشعر.

من أكثر مشاكل الشعر انتشاراً بين النساء والرجال أيضاً تساقط الشعر والتي عادة ما يكون سببها الصحّة العامّة للشخص، التغذية غير المتوازنة واضطراب الهرمونات.

فإلى العناية بصحّة الجسم الداخليّة منعاً لتفاقم مشكلة التساقط والتي يحثّ خبراء الشعر على إيلائها الاهتمام الكافي هناك بعض العلاجات الخارجيّة التي من شأنها أن تساعد على التخفيف منها أو القضاء عليها من بينها خليط من الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس وحثّ البصيلات على إنتاج شعيرات جديدة، وبالتالي الحدّ من تساقط الشعر.

اقرئي أيضًا : بديل طبيعيّ للشامبو يمنح الشعر نعومة فائقة  

المكوّنات
ملعقة من زيت الخروع
•2 ملعقة من زيت جوز الهند
•ماء ساخن
•منشفة من القطن
•غطاء لتغطية الشعر

زيت الخروع من الوصفات القديمة والمعروفة لحلّ مشكلة تساقط الشعر ولتكثيف الحواجب والرموش، نتائجه فعّالة، أمّا مزجه بزيت جوز الهند الذي ينصح به لتقوية الشعر والتخلّص من التقصّف نهائيّاً يزيد من فعاليّته، حيث يعمل هذا المزيج على تقوية البصيلات وتحفيزها لانتاج شعرات قويّة، لامعة، خالية من التقصف.

طريقة تحضير القناع:

شاهدي أيضًا : 



يمزج كلّ من زيت الخروع مع زيت جوز الهند داخل وعاء عميق، ثمّ يوضع الوعاء في الميكروويف لمدّة 40 ثانية فقط.

يطبّق المزيج على فروة الرأس مع التدليك جيّداً لمدّة 5 دقائق، ثم توضع المنشفة القطنية داخل ماء ساخن وتلف حول الشعر، وأخيراً يوضع الغطاء البلاستيكيّ فوق المنشفة لمدّة 20 دقيقة.

كرّري هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً وستلاحظين الفرق.

اقرئي أيضًا : علاج تساقط الشعر بخلطة الزيوت الطبيعية  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر