احذري اشعة الشمس .. تعرضي لها فقط في هذا الوقت

اختيار الوقت المناسب وتوفير الحماية المناسبة للجلد شرطان أساسيان للاستفادة من أشعة الشمس وخاصة في لحظات ما يسمى بغضب الشمس، فالتعامل غير الحذر مع الشمس يحول فائدتها إلى أمراض أخطرها سرطان الجلد، وهو ما حدث لكثير من عشاق الشمس وحماماتها.

أكدت استشارية الأمراض الجلدية نهال سلطان، أن مرض سرطان الجلد ينتج غالباً من التعرض لأشعة الشمس في أوقات خاطئة، لكنها أكدت أن الشفاء منه ممكن بنسبة 100% عندما يكون التشخيص مبكراً.

اقرئي أيضًا : مشاكل البشرة عند المرأة العربيّة وأسبابها 

لفتت إلى أن أهم وسائل الوقاية من آثار الشمس الضارة بتناول قدر معقول من فيتامين "سي " وفيتامين "أي"ومادة البيتاكاروتين وكلها تساعد على تخفيف آثار الأشعة البنفسجية لكن قدرتها على الحماية تبقى محدودة ومساعدة فقط .

نصحت فى حالة التعرض لأشعة الشمس على الشواطىء ومع الاختلاط بمياه البحار أو أحواض السباحة ألا يبخل الإنسان على جسمه بقدر معقول من الكريمات الواقية، وأن يعيد استخدامها بعد السباحة وتجفيف الجسم.

اقرئي أيضًا : أخطاء شائعة عند تنظيف البشرة ابتعدي عنها  

تحذر أصحاب البشرة المختلطة من تجاهل تغيير الأشكال الجلدية الموجودة فى الجسم والوجه مثل الوحمات والحسنات لأن تغير هيئتها وارتباطها بالحكة الشديدة يعد إنذاراً لأصحابها لاحتمال تكون طبقات سرطانية وتسرى هذه العلامات على تغير اللون.

لفتت إلى أن الباحثين عن اللون البرونزى قد يدفعون ثمناً غالياً لو أهملوا التحذيرات ويكفى أن يعرفوا أن الإنسان يحتاج ليحقق أقصى استفادة من أشعة الشمس لتعريض ظهر يده ووجهه لها لبضع دقائق يومياً فقط ومن المفضل أن يحدث ذلك فى الصباح المبكر أو قبل غروب الشمس بحوالى ساعتين.

اقرئي أيضًا : تقشير البشرة ... نصائح وقواعد!  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة