عطر ايلي صعب الجديد ESSENCE N°10 AMANDE TONKA

تشكل مجموعة عطور إيلي صعب الجديدة La Collection des Essences تعبيراً ساحراً عن الجمال تمتزج فيه الروعة بالرقة والنعومة. وتنقل مجموعة العطور الجديدة هذه التقنيات البارعة التي يعتمدها المبدع إيلي صعب من تصميم الأزياء إلى صناعة العطور الراقية، بحيث يعكس كل عطر منها أبرز المكونات المستخدمة في هذه الصناعة.

 

ومن خلال عطر ESSENCE N°10 AMANDE TONKA يقدم Elie Saab للمرة الأولى ثنائياً لا مثيل له يضم نفحتَين لطيفتين وجذابتين تربطهما نقطة مشتركة: عبق اللوز الذي لا يُقاوم.

 

ارتأى صانع العطور فرانسيس كركدجيان أن يمزج مكونَين قويين ليعكس إحدى التقنيات البارعة التي يعتمدها المصمم إيلي صعب وهي تقنية "الأومبريه"، أي التدرج اللطيف للظلال في فساتينه الأنيقة.

 

بالتالي، يعمد كركدجيان إلى مزج تدرجات لون عطري واحد يضوع بعبق اللوز والتونكا، بحيث يراوح العطر ما بين أرق النفحات وأقواها، والنذر اليسير من المرارة وقمة الحلاوة، ومنتهى النعومة والحسية.

 

ما إن تشم العطر حتى تفاجئك نفحة منعشة من خلاصة اللوز المر المغربي الذي أزيلت قشرته للتو، فبدا نضراً مقرمشاً، ولكن سرعان ما تتخذ رائحة اللوز الزكية طابعاً عسلياً لطيفاً.

 

 

ومن أبرز المكونات في صناعة العطور الراقية فول التونكا البرازيلي، الذي يغمر تدرجات اللوز هذه بملامح حسية دافئة.

 

كما يضوع العطر بعبق الأميريس الذي يربط بين هذين المكونين وتعود أصوله إلى جامايكا، علماً أن اسمه اليوناني القديم "amyron" يرمز إلى قوة رائحته. وتظلل نفحة رقيقة من خلاصة فتيفر جزيرة جاوة الأندونيسية الأميريس الملقب بخشب الصندل الهندي الغربي، وهو خشب يمتاز بلونه الفاتح، وملمسه الناعم، وقوامه الزيتي.

 

وبفضل هذا المزيج المتناغم من الروائح التي تغمر الحواس، يُعد ESSENCE N°10 AMANDE TONKA أكثر العطور جاذبية على الإطلاق.

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور