تقنية "ألثيرابي" لشدّ الوجه

يشهد علاج ترهّل البشرة تطوّراً ملحوظاً، خصوصاً في ما يتعلّق بشدّ الوجه والرقبة، بعد أنْ كان في الأعوام الماضية لا يُطبّق إلا عن طريق الجراحة التقليديّة.

إلا أنّ النهج الحديث في ترميم منطقة الوجه ساعد على الحدّ من هذه العمليّات، وكانت النتيجة طبيعيّة ومُرضِية.

 وتُعَدّ تقنيّة الـUltherapy، ذات الموجات فوق الصوتيّة، الأحدث في هذا المجال، وقد أحرزت تقدّماً في علاجات شدّ البشرة، من خلال تطبيقها في ساعة واحدة فقط من دون غرزة أو مشرط.

 

وتشير الدكتورة ميساء السباعي، الأستاذة المساعدة والاستشاريّة في جراحة الوجه والفكّين في جامعة الملك عبد العزيز، إلى أن  هناكّ تقنيّات  عديدة لشدّ البشرة وتزويد منطقة الوجه والرقبة بالنضارة من دون جراحة وهي: تقنيّة الحقن تحت الجلدDermal Fillers  التي يدوم مفعولها لمدّة تتراوح بين 8 أشهر و12 شهراً، وتقنيّة حقن البوتكس لمعالجة التجاعيد حول العينين والجبهة، وتقنية الليزر لعلاج التجاعيد الصغيرة والدقيقة، خصوصاً حول العينين والفم، وآخرها تقنيّة الـUltherapy.

 

إقرئي أيضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

ما هي تقنيّة الـUltherapy

لهذه التقنيّة تسميات عديدة، مثل Market أو Ulthea أو Ultherapy، يجمعها استخدام جهاز Ultrasound الذي يعمل على الطاقة بواسطة أنبوب قلمي ذي رأس دائري، يمرَّر على بشرة الوجه والعنق والأماكن المراد رفعها وشدّها. وهكذا تتوغّل الموجات فوق الصوتيّة في أعماق الجلد لتنشّط الطبقة الداخليّة وتحفّزها على بناء أنسجة جديدة من الكولاجين، التي بدورها تقوم بشدّ الجلد ورفعه.

 

إقرئي أيضا  كل ما يجب معرفته عن عمليّة شدّ الذراعين

 

مدّة العلاج  

قد تختلف مدّة العلاج بحسب احتياج البشرة لها. فهناك من يعاني من ترهّل بسيط وآخر متوسّط، لكنْ تتراوح مدّة العلاج بين 4 و8 جلسات، وتستغرق الجلسة الواحدة بين 30 و60 دقيقة، وتظهر النتائج تماماً بعد شهرين أو 3 أشهر.

تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، حيث يتطلّب ترميم الكولاجين بعض الوقت. لكنْ، بعد كلّ جلسة، قد تشاهد المريضة مدى النضارة والفرق في بشرتها.

 

 

 

أضف تعليقا