نصائح من خبيرة لمكياج ثابت في الحر

تعيش البلاد العربية الآن موجة من الحر الشديد، وهذا ما يدفع الفتيات للتساؤل عن الطرق التي يمكنهن اتباعها للحصول على ماكياج ثابت طوال اليوم، وتجنب ذوبانه وتراكمه على البشرة، لذلك التقت مجلة "الجميلة" خبيرة التجميل الإماراتية شريفة الهرمودي والتي تملك مركز "رمش للتجميل" التي أطلعتنا على أسرار الحصول على ماكياج ثابت في الحر:

بماذا تنصحين فتيات الخليج والبلاد العربية كي يحصلن على ماكياج ثابت على الرغم من درجة الحرارة المرتفعة؟


أنصح الفتيات باللجوء إلى التقنيات التالية:


1-تطبيق البرايمر قبل الماكياج من الأساسيات التي تمنحك ماكياجاً ثابتاً، خاصةً خلال الصيف، فالبرايمر يساعد على التغلب على مشكلة تعرق البشرة، يخفي آثار المسام الواسعة وأي ندبات أو خطوط، أي باختصار سيمنحهن بشرة خالية من أي عيوب، ويجب أن يتم توزيع طبقة من البرايمر بعد تطبيق الكريم المرطب وقبل توزيع الكريم الواقي من الشمس والفاونديشن.


2-عدم الإفراط في استخدام الماكياج، واختيار الألوان الهادئة والمشرقة، والتي توحي بالانتعاش والنضارة، لذلك اختاري الدرجات الفاتحة من الأزرق، الوردي، البنفسجي لماكياج العين ودرجات الوردي الفاتحة للخدين.

 

3- استبدال كريم الأساس بالمرطبات الملونة "BB كريم" والتي تتمتع بتركيبة خفيفة تمنح البشرة النضارة اللازمة وتساعد على توحيد اللون وإخفاء العيوب.


4-اختيار المستحضرات المقاومة للماء واستخدام المناديل الورقية التي تمتص الزيوت الزائدة، فقط اضغطي على الأنف والجبهة والذقن باستخدام تلك المناديل، وأتبعيها باستخدام البودرة المضغوطة.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج