ودّعي تساقط الشعر الى الأبد مع هذه الماسكات الطبيعية

تساقط الشعر مشكلة أساسية لدى العديد من النساء، لا سيما أن الشعر يتأثر سلباً بحالات نفسية وصحية كثيرة تمر بها المرأة، من بينها: التوتر الشديد، الولادة، الحميات الغذائية القاسية، وتسريحات الشعر المشدودة جداً... إلا أن هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تساهم في القضاء على هذه المشكلة، بعيداً عن الأدوية والتقنيات الحديثة التي تكلف أموالاً كثيرة.
سنقدم إليك في ما يلي ماسكات طبيعية ستحد من تساقط الشعر وتمنحك شعراً أكثر كثافة وصحة وحيوية.

 

ماسك العسل والبصل
اعصري حبة من البصل وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد. حركي الخليط جيداً وطبقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة نصف ساعة. من ثم، شطفي شعرك بالمياه الباردة، بعدها اغسليه جيداً بالشامبو لتتخلّصي من رائحة البصل المزعجة.
واظبي على تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ماسك العسل واللبن
امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من العسل، وأضيفي الى المزيج عصير حبة من الليمون. حركي المزيج الى أن يتجانس، من ثم ادهني شعرك به ودلكي فروة رأسك جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالمياه الباردة.
طبقي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

 

ماسك زيت الزيتون وبياض البيض
امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع بياض بيضة واحدة. وحين يصبح الخليط متماسكاً بعض الشيء، طبقيه على شعرك ولفيه بمنشفة أو غطيه بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر. وبعد مرور ساعة كاملة، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء البارد.
كرري تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

 

إقرئي أيضاً:

هذا هو الزيت المثالي لمعالجة تساقط الشعر

البصل افضل علاج لمشكلة تساقط الشعر

فوائد هذا الزيت في شد وتنظيف البشرة وعلاج تساقط الشعر لا تصدق!

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر