احمر الخدود المسمّر Bronzing and Blush Compact من Clarins

لاضفاء لون دافئ على البشرة، يأتي هذا المسحوق في ثلاثة ظلال متناسقة غير لامعة مع لون المرجان المتقزّح.
مرتبّة على شكل الشمس عند الغروب، فهي تضمن تطبيقاً فائق السهولة، مصمماً خصيصا لك.
شمس بحتة بضربة فرشاة واحدة!

 

الضوء الأمثل + مركّب
تقلل أصباغ التركيز اللينة مع اللؤلؤ، التجاعيد والعيوب بشكل واضح من خلال تأثير بصري يمنح بشرة مضيئة، مشعّة.
رقعة صغيرة MICROPATCH نباتية

عمل غشائي :
من خلال تشكيل غشاء على سطح البشرة، فإنه يحد من تبخّر الرطوبة ويساعد على حماية الجلد من الجفاف.

مخزون من الرطوبة:
يعمل على احدى آليات ترطيب البشرة الطبيعية (عامل الترطيب الطبيعي)، لتعزيز الترطيب الأمثل والمستمر. تبقى البشرة نضرة ومرتاحة.

مركّب  كلارنس لمكافحة التلوّث
تساعد مستخلصات الشاي الأبيض والخفج على الدفاع عن البشرة ضد آثار التلوث والجذور الحرة الضارة
والتي هي المسؤولة عن الشيخوخة وفقدان الإشعاع مبكراً.
المحتوى: 20 غ.

معشبة
Sunkissed

الشاي الأبيض
Camellia sinensis

ان الشاي الأبيض نبتة نادرة وثمينة للغاية تنمو في جبال فوجيان في الصين. قديماً كان شربه يُعتَبر الطريق إلى الخلود اما اسمه فهو مستوْحى من براعم أوراقه ذات اللون الأبيض الفضي التي يتم انتقاؤها خلال أيام الربيع الأولى. خلافا لغيره من انواع  الشاي، لا يخضع الشاي الأبيض لأي تخمير، بل يتم فقط تذبيل اوراقه وتجفيفها. بالفعل،  يحافظ هذا الإجراء البسيط على كل خصائص الورقة ويفسّر لماذا هي غنية جدا بمادة البوليفينول المضادة للجذور الحرة. في مستحضرات التجميل، يساعد مستخلص الشاي الأبيض على محاربة الآثار الضارة للجذور الحرة.

الهندبا بالرية
Lapsana Communis

الهندبا البرية هي نبتة سنوية منتشرة جدا وعلى نطاق واسع حيث انها تزهّر من يونيو الى سبتمبر وتفضل الأماكن شبه الظلالية . انها من النباتات التي تنمو بسهولة ويمكن حتى ايجادها على حافة الطرق السريعة. لطالما تم استخدام هذه النبتة لعلاج الجرب وتهدئة تهيّج الثدي الناجم عن الرضاعة الطبيعية، ومن هنا اسمها بالأنكليزي  Nipplewort  ( حلمة nipple= ). يستخدم مستخلص الهندبا البرية  في مستحضرات التجميل لخصائصه المضادة للجذور الحرة  وللالتهابات التي تعزز على نحو فعال دفاعات الجلد ضد الاعتداءات البيئية.

زهر السنط
Acacia farnesiana

يمكن ايجاد شجرة السنط في كل مكان في العالم،وهي بمثابة شجيرة  يفوح من زهورها ذات اللون الأصفر الساطع وعلى شكل  شرّابات كرويّة   ‘pom-pom’ عطر الميموزا القوي. يتم استخراج الزيت الأساسي والمطلق من هذه  الزهور الثمينة جداً في مجال العطور الفاخرة. في مستحضرات التجميل، يتم استخدام الشمع المستخرج من زهور السنط لخصائصه الوقائية، الغشائية والمنعّمة.

كارنوبا
 Copernicia cerifera

ان الكوبرنيسيا سيريفيرا، أو الكارنوبا، هو نوع من شجر البلح الموجود في شمال شرق البرازيل. يتم حماية أوراقه الشابة من التبخر بفضل شمع يسمى الكرنوبا، والذي تتم إزالته من الأوراق فيستخدم  لجعل الشموع،  والبرنيق، وأقلام الرصاص والباستيل اكثر صلابة وأيضاً لتلميع الجلد. كلّما  كانت الورقة شابة ، كلّما ازدادت جودة الشمع. ان شمع الكرنوبا مثخّن ويستخدم في مستحضرات التجميل لخصائصه الغشائية.

شجرة النارنج
Citrus aurantium var. amara

ان شجرة  النارنج أو البرتقال المرّ هي شجيرة جميلة تنمو أصلا في جنوب شرق آسيا وقد جلبها العرب الى الغرب في القرن 11. حالياً، تنمو هذه الشجرة في المناخات الحارة في جميع أنحاء العالم. تنتج شجرة النارنج الزيوت الأساسية وماء الزهر المعروفة في العلاج بالأعشاب والعطور ومستحضرات التجميل. ان  الزيت الأساسي  Petitgrain المستخرج من أوراق شجرة النارنج  هو معروف تقليديا لخصائصه المهدّئة والمنقّية، في حين يتم استخدام ماء الأزهار اللطيفة، والمهدئة على البشرة والعيون الحساسة. يتم أيضا  الحصول من أزهار شجرة النارنج على الشمع الذي يتمتع  بخصائص غشائية ووقائية.

المانجو البري
Irvingia gabonensis

نجد شجرة المانجو البري في جميع الغابات في وسط وغرب أفريقيا. وهي شجرة طويلة مع أوراق كثيفة توفّر الظل وهي مفيدة لزراعة أشجار الكاكاو والبن المحلية. تحتوي فاكهتها الحلوة وكذلك عصيرها على بذور ذات النكهة اللذيذة. من خلال الضغط عليها تنتج هذه البذور زيتاً  يصبح صلبا عند وضعه على درجة الحرارة المحيطة ومن هنا يعرف على انه زبدة. تقليديا، تُستَخدم زبدة المانجو البري على الشفاه والبشرة لتليينها وتوفير الراحة.

الشيا
Butyrospermum parkii

تنمو شجرة الشيا في  السافانا في أفريقيا حيث تعتبر شجرة مقدّسة. حسب التقاليد، ان المرأة هي وحدها "حارسة"هذه الشجرة السحرية التي لا يجب قطعها أو تلفها، وان النساء هنّ اللواتي يجمعن مكسّرات الشيا التي يتم تحويلها بعد ذلك الى  زبدة وزيت الشيا. تقليديا، ان زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية، وتساعد على تغذية وحماية الجلد وكذلك زيت هذه النبتة. في مستحضرات التجميل، يساعد مركّز زيت هذه الشجرة ، وهو الجزء الثمين من زيت النبتة والذي لا يمكن تحويل قوامه  الى صابون، على تهدئة وحماية الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج