7 نصائح لتشعري بالارتياح في مكان العمل

لتحقيق النجاح المهني لا بدّ من الشعور بالارتياح في مكان العمل. فالانزعاج والغضب والاستياء مشاعر سلبية تحول دون أداء المهمات بشكل صحيح ودون تحقيق النجاح. لذا نقدّم لك هذه النصائح التي تساعدك على أن تشعري في مكان العمل وكأنك في منزلك.

 

1 رتّبي مكتبك

تعتبر غرفة المكتب حيث تعملين منزلك الثاني. فأنت تمضين فيه 8 ساعات يومياً وأكثر. لذا رتبيه بطريقة تشعرك بالارتياح. أضيفي إلى ديكوره لمستك الخاصة: باقة ورود، لوحات صغيرة، صور عائلية... كذلك زينيه ببعض الكتب وامنحي نفسك بين الحين والآخر فرصة للقراءة.   

 

2 الاهتمام بالملابس

يعكس مظهرك غالباً أفكارك وشخصيتك. إذاً احرصي على ألا تشكل ملابسك مصدراً للطاقة السلبية. اختاري تلك الملونة والمزيّنة بنقشة الورود مثلاً. واعلمي أنّ شعورك بالارتياح تجاه ما ترتدينه يزيد من ثقتك بنفسك.  

 

3 الاستماع إلى الموسيقى

لا يمكنك أن تخلدي إلى الراحة بعد تناولك طعام الغداء في المكتب. فمن الضروري أن تحافظي على تركيزك لتتمكني من أداء عملك بطريقة صحيحة. لذا من الأفضل أن تستمعي إلى موسيقى تحبينها وتعزز طاقتك وتجدد قدرتك على التفكير وتحقيق التقدم في المهمات الموكلة إليك.

 

4  نسيان الأخطاء الماضية

إذا أردت أن تحققي التقدم والتطور في مجالك المهني، من الضروري أن تنسي كل الأخطاء التي ارتكبتها في الماضي. ركّزي على الاستفادة منها وتذكري أن الخطأ أمر طبيعي. فهذا يساعدك على أن تشعري بالارتياح.

 

5 تقبل الزميلات

لا يمكنك أن تتفقي مع كل الأشخاص الذي تعملين معهم. لكن لا تركّزي على صفاتهم المزعجة. فلدى الجميع عيوبهم. إذاً تعلّمي كيف تتقبلينهم قدر الإمكان.

 

6 عدم تناول الطعام في المكتب

قد لا تجدين الوقت الكافي لتناول طعامك خارج مكتبك. لكن من الخطأ أن تفعلي ذلك. فمن الضروري أن تحرري أفكارك لبعض الوقت من هموم العمل وأن تجلسي في القاعة المخصصة للطعام لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً. ومن المهم أيضاً أن تفعلي ذلك برفقة الزميلات. فهذا يجعلك تشعرين بأنّك تعيشين وسط عائلتك.

 

7 عدم التفكير بالعمل بعد العودة إلى المنزل

من المهم أن تفصلي بين شؤون عملك ومنزلك. فلا تفكري بما جرى في المكتب أثناء تحضيرك الطعام مثلاً. وحاولي أن تعتمدي تقنيات الاسترخاء بين الحين والآخر. وفكري دائماً بإيجابية.

 

اقرئي أيضاً

8 صفات لتطوير الذات في مكان العمل

تسريحة الشعر الأنسب لمقابلة العمل

إيتيكيت غداء العمل.. نصائح مهمة

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير