تدليك البطن بزيوت طبيعيّة علاج يستحقّ التجربة

استخدام الزيوت الطبيعيّة في علاجات مختلفة ليس حديث العهد، بل هو نوع من الطبّ عرف في القدم، لا نلمّ بجميع أسراره، ولكنّه غدا عادات توارثناها من أسلافنا، جلّ ما ندركه عنها أنّ فعّالة في علاج العديد من الحالات المرضيّة.

أكثر هذه العادات تداولاً هي تدليك البطن والسرّة بقطرات من أيّ زيت طبيعيّ، وبحسب نوع هذا الزيت يمكن علاج الكثير من الأمراض:

1- دعم الخصوبة
هي عادة أو علاج طبيعيّ منذ قديم الأزل يساعد على تحسين الخصوبة لدى السيّدات اللّاتي يرغبن في سرعة الإنجاب، وذلك من خلال إدخال بعض قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون داخل تجويف السرّة، تترك لمدّة 15 دقيقة ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

2- مقاومة العدوى
تجويف البطن أو السرّة عادة ما تعاني من تراكم البكتيريا بسبب عدم وصول الماء والصابون إلى الداخل بشكل جيّد، ولكن بإضافة قطرات من زيت شجرة الشاي تقضي على هذه البكتيريا تماماً وتحيمكِ من ظهور أيّ عدوى لا تعرفين سببها.

3- القضاء على حبّ الشباب
إذا كنتِ تعانين من ظهور حبّ الشباب في أيّ منطقة بالجسم، قومي بوضع بعض من قطرات زيت النيم الهنديّ داخل تجويف البطن وستلاحظين اختفاء الحبوب تماماً.

4- التخفيف من آلام الحيض
عادة ما يكون الحيض أو الدورة الشهريّة مصحوباً بآلام شديدة، يمكن التخلّص منها بكلّ سهولة من خلال تدليك أسفل البطن بزيت النعناع أو زيت الزنجبيل، فكلاهما يخفّفان الألم ويقلّلان الالتهاب الذي يسبّبه الطمث.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية