مشروبات لحرق الدهون في رمضان

تكثر الوجبات الدسمة على موائد الإفطار في شهر رمضان المبارك لتصبح بذلك مسألة حرق الدهون بعد كلّ وجبة دسمة الشغل الشاغل. في مقالنا هذا نقدّم لكِ سيّدتي مشروبات صحيّة تساعد على الهضم، الحفاظ على رطوبة الجسم وحسن تأديته لوظائفه الحيويّة، كذلك على إذابة الدهون وزيادة معدّل الحرق؛ من أفضل هذه المشروبات:

الزنجبيل:
من المشروبات الأساسيّة في القدرة على حرق الدهون وهو فعّال جدّاً إنْ تمّ تناوله بعد الطعام مباشرة، مشرب هاضم ويزيل الإحساس بالتخمة أو الامتلاء؛ بالإمكان تناول الزنجبيل وحده أو باللّيمون أو مع القرفة، أو محلّى بالعسل أو دون تحلية، كما يمكن تناوله مع الحليب أيضاً ولكن ليس بعد الطعام وإنّما في السحور.

القرفة:
تعتبر القرفة كما الزنجبيل من أكثر المشروبات الهاضمة والحارقة للدهون، يمكن أيضاً تناولها مع الزنجبيل أو وحدها أو بالحليب محلّاة أو غير محلّاة. في جميع الأحوال إنْ كان الغرض من تناولها لحرق الدهون يجب عدم الإكثار من شربها مع الحليب، ويفضّل أن يكون خالياً من الدسم.

الشاي الأخضر:
يعتبر الشاي الأخضر مشروباً ذا فوائد عديدة في حرق الدهون، إنقاص الوزن الزائد وفي التخلّص من الموادّ المؤكسدة والسموم. من عيوب الشاي الأخضر أنّه من المنبّهات لذا يجب عدم الإفراط في تناوله.

الماء:
الماء هو أفضل السوائل التي يجب تناولها دوماً، سواء في الفترة الممتدّة من الإفطار إلى السحور أو طيلة اليوم في الأيّام العاديّة، يجب ألّا تقلّ الكميّة عن 8 أكواب يوميّاً و10 في فصل الصيف.

وفي رمضان يجب عدم تناول الكثير من الماء فور الإفطار تجنّباً لإرهاق المعدة، بل من الأفضل تناول كوب واحد عند الإفطار مع كوب من الحليب الرائب وتمرة إلى 3 تمرات، ثمّ تناول كوب آخر كبير كلّ ساعة حتى الفجر.

شاهدي أيضًا : 



اللّيمون:
عصير اللّيمون من أكثر المشروبات الحارقة للدهون، يمكن تناوله منفرداً كمشروب دافئ أو بارد، أو مع النعناع، الزنجبيل أو القرفة، أو مضافاً إلى أطباق السلطة المختلفة.

عصير الكيوي والأناناس:
تناول عصير الكيوي والأناناس يوميّاً لمدّة 15 يوماً يساعد الجسم على فقدان حواليّ 10 كيلوغرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضيّة ونظام غذائيّ صحيّ.

عصير البقدونس:
تناول عصير البقدونس بعد غليه وتصفيته أو ضربه مع أوراقه في الخلّاط بعد غليه.

اقرئي أيضًا : لبطن مسطّح ومشدود في أسبوع!  

الشّمر:
تناول مغليّ الشمر مع اللّيمون أو وحده دافئاً من المشروبات الحارقة للدهون أيضاً.

الكمّون:
يمكن تناول مغليّ الكمّون الحصى أو المطحون مع اللّيمون، القرفة والزنجبيل معاً. يفضّل تناوله مرّة أو أكثر حسب الرغبة.

عصير الخضراوات:
تناول عصير الخضراوات المخفوقة أو طبق من حساء الخضروات قبل وجبة الإفطار، يعمل على تقليل السعرات الحراريّة بمقدار 135 سعرة حراريّة.

اقرئي أيضًا : ممارسة الرياضة فى رمضان وهذا أفضل وقت لممارستها!

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة